page hit counter

فوز المنتخب اليمني على السعودي

في يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023، فاز المنتخب اليمني للناشئين على المنتخب السعودي للناشئين بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا للناشئين التي أقيمت في سلطنة عمان.

وبذلك حقق المنتخب اليمني لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن توج بها في نسخة عام 2021 التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

وسجل هدفي المنتخب اليمني كل من عبد الله العلفي في الدقيقة 22 وأحمد محمد في الدقيقة 80، بينما سجل هدف المنتخب السعودي الوحيد اللاعب أحمد الغامدي في الدقيقة 50.

وقدم المنتخب اليمني أداءً قوياً في المباراة، وتمكن من فرض سيطرته على مجريات اللعب معظم فترات المباراة.

وجاء الفوز اليمني بمثابة مفاجأة كبيرة، حيث كان المنتخب السعودي مرشحاً بقوة للفوز باللقب، خاصة وأنه كان قد توج باللقب في نسخة عام 2022 التي أقيمت في إيران.

ويعتبر الفوز اليمني انتصاراً كبيراً لرياضة اليمن، خاصة وأنه جاء في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعبر اللاعبون اليمنيون عن سعادتهم الكبيرة بالفوز، مؤكدين أنهم سيواصلون العمل الجاد من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وفيما يلي ملخص المباراة:

* **بداية المباراة كانت قوية من جانب المنتخبين، حيث سدد كل منهما العديد من الكرات الخطيرة على المرمى.**
* **وفي الدقيقة 22، تمكن المنتخب اليمني من افتتاح التسجيل عن طريق اللاعب عبد الله العلفي، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.**
* **وبعد الهدف، حاول المنتخب السعودي العودة إلى المباراة، وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50، عن طريق اللاعب أحمد الغامدي.**
* **وبعد ذلك، واصل المنتخب اليمني سيطرته على مجريات اللعب، وتمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 80، عن طريق اللاعب أحمد محمد.**
* **وبذلك، توج المنتخب اليمني بلقب بطولة غرب آسيا للناشئين للمرة الثانية في تاريخه.**