page hit counter

من هو تحالف الانبار المتحد

تحالف الأنبار المتحد هو تحالف سياسي عراقي تم تشكيله في عام 2022 للمشاركة في الانتخابات المحلية العراقية المقرر إجراؤها في 2023. يضم التحالف عددًا من الأحزاب والشخصيات السياسية من محافظة الأنبار، بما في ذلك حركة الإصلاح الوطني بزعامة الشيخ ثامر الدليمي، وحزب الإصلاح والبناء بزعامة الشيخ علي حميد الخلف، وحركة الجهاد والبناء بزعامة الشيخ عبد السلام العليوي.

يركز التحالف على قضايا التنمية وإعادة الإعمار في محافظة الأنبار، التي تعاني من تدمير واسع النطاق بسبب الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية. كما يدعو إلى تعزيز دور العشائر في الحياة السياسية والمجتمعية في الأنبار.

في الانتخابات المحلية العراقية، فاز تحالف الأنبار المتحد بـ 12 مقعدًا في مجلس محافظة الأنبار، مما جعله ثاني أكبر تحالف في المجلس.
[Image of تحالف الأنبار المتحد]

رئيس تحالف الأنبار المتحد هو الشيخ ثامر الدليمي، وهو أحد شيوخ عشائر الأنبار البارزين. كان الدليمي أحد قادة مقاومة تنظيم الدولة الإسلامية في الأنبار، ولعب دورًا مهمًا في تحرير المحافظة من التنظيم.

يضم التحالف أيضًا عددًا من الشخصيات السياسية البارزة الأخرى من محافظة الأنبار، بما في ذلك:

* الشيخ علي حميد الخلف، رئيس حزب الإصلاح والبناء
* الشيخ عبد السلام العليوي، رئيس حركة الجهاد والبناء
* الدكتور وليد الزيدي، رئيس حركة الإصلاح الوطني

يسعى تحالف الأنبار المتحد إلى لعب دور رئيسي في الحياة السياسية والمجتمعية في محافظة الأنبار. ويأمل التحالف في أن يساعد في إعادة إعمار المحافظة وتعزيز التنمية فيها.