page hit counter

تويتر نتائج الرخصة المهنية ١٤٤٥

بحسب بحثي على تويتر، فقد تم الإعلان عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية يوم السبت 14 يناير 2023م، وذلك عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملف المتقدم، كما تم إتاحتها على نظام التسجيل ونظام الرخص المهنية يوم الأحد 15 يناير 2023م.

وقد تفاعل العديد من المعلمين والمعلمات مع هذا الإعلان على تويتر، حيث عبروا عن سعادتهم بالنجاح في الاختبار، متمنين التوفيق للآخرين. كما أبدى البعض من المتقدمين خيبة أملهم لعدم نجاحهم في الاختبار، وأعربوا عن عزمهم على الاستعداد الجيد للدورة القادمة.

ومن أبرز التغريدات التي تم تداولها على تويتر حول نتائج الرخصة المهنية:

* **غرد حساب “اختبار الرخصة المهنية للمعلمين” قائلاً:** “اليوم السبت 21/ 6 / 1444 إعلان نتائج اختبار #الرخصة_المهنية_عام للمعلمين والمعلمات… بإذن الله تعالى وتوفيقه نتائج تسر الناظرين. #الرخصة_المهنية”

* **غرد حساب “محمد الزارع” قائلاً:** “نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين (العام ،التخصصي) وصلت لجميع المختبرين عبر البريد الإلكتروني المدون وقت تسجيل الاختبار من المتقدم و ذلك يغني عن دخول الموقع الإلكتروني لقياس أو نظام الرخص المهنية #الرخصة_المهنية”

* **غرد حساب “العناية بالمستفيدين” قائلاً:** “مواعيد تهمك: سترسل نتائج اختبار الرخصة المهنية (العام) يوم السبت 14 يناير 2023م عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملفك، وستتاح على نظام التسجيل ونظام الرخص المهنية يوم الأحد 15 يناير 2023م. [https://t.co/M3CFPGi5Mz](https://t.co/M3CFPGi5Mz)”

وإلى جانب التغريدات التي عبرت عن الفرحة أو خيبة الأمل، فقد تم تداول العديد من النصائح والتوجيهات للمعلمين والمعلمات حول كيفية الاستعداد للدورة القادمة من اختبار الرخصة المهنية. ومن أبرز هذه النصائح:

* **التركيز على دراسة المحتوى والمراجعات التي تم توفيرها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب.**
* **الاستفادة من القنوات التعليمية المتاحة عبر الإنترنت، مثل الدورات التدريبية والمحاضرات.**
* **ممارسة حل أسئلة الاختبار من خلال نماذج الاختبار المتاحة.**

وتعد الرخصة المهنية للمعلمين من أهم المعايير التي تضمن جودة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث تتطلب من المعلمين اجتياز اختبارين، أحدهما عام والآخر تخصصي، وذلك قبل التعيين أو الترقية.