page hit counter

وزير الوظيفة العمومية بالمغرب

السيدة غيثة مزور هي وزيرة الوظيفة العمومية بالمغرب منذ 2021. وهي عضوة في حزب التجمع الوطني للأحرار. ولدت في 1971 بمدينة تطوان. درست الحقوق في جامعة محمد الأول بوجدة، ثم حصلت على الماجستير في القانون العام من جامعة محمد الخامس بالرباط.
[Image of غيثة مزور وزيرة الوظيفة العمومية بالمغرب]

بدأت مسيرتها المهنية في وزارة الداخلية، حيث عملت في قسم الجماعات المحلية. ثم انتقلت إلى وزارة الاقتصاد والمالية، حيث عملت في قسم الميزانية. في عام 2015، تم تعيينها كاتبة للدولة المكلفة بالتنمية الإدارية في حكومة سعد الدين العثماني.

في عام 2021، تم تعيينها وزيرة الوظيفة العمومية في حكومة عزيز أخنوش. تتمثل مهامها الرئيسية في تحسين ظروف عمل الموظفين العموميين، وتحديث الإدارة العمومية، وتعزيز الشفافية والمساءلة في القطاع العام.

خلال فترة ولايتها، أطلقت الوزيرة مزور عدة مبادرات لتحسين ظروف عمل الموظفين العموميين، بما في ذلك زيادة الأجور، وتحسين نظام التقاعد، وتوفير المزيد من فرص التكوين والتطوير المهني. كما عملت على تحديث الإدارة العمومية من خلال إطلاق برنامج إصلاح الإدارة، الذي يهدف إلى جعل الإدارة أكثر كفاءة وفعالية.

كما تسعى الوزيرة مزور إلى تعزيز الشفافية والمساءلة في القطاع العام من خلال إطلاق برنامج إصلاح الفساد، الذي يهدف إلى محاربة الفساد في الإدارة العمومية.