page hit counter

الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت

الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت هو مشروع أطلقته وزارة التربية التونسية بالتعاون مع المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، بهدف تحسين جودة التعليم الابتدائي في تونس من خلال استخدام التكنولوجيا. يوفر الفضاء الرقمي مجموعة من الخدمات للمؤسسات التربوية والمعلمين والتلاميذ، بما في ذلك:

* **المحتوى الرقمي:** يوفر الفضاء الرقمي مجموعة من الموارد التعليمية الرقمية، بما في ذلك المناهج الدراسية، والكتب المدرسية، والمواد التعليمية التفاعلية، والبرامج التعليمية.
[Image of محتوى رقمي للفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت] * **التواصل:** يوفر الفضاء الرقمي قنوات للتواصل بين المؤسسات التربوية والمعلمين والتلاميذ، بما في ذلك المنتديات، والبريد الإلكتروني، والرسائل الفورية.
[Image of تواصل الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت] * **التقييم:** يوفر الفضاء الرقمي أدوات للتقييم الذاتي للمدارس الابتدائية، بما في ذلك أدوات جمع البيانات، وتحليل البيانات، وتقديم التقارير.
[Image of تقييم الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت]

تم إطلاق الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت في عام 2013، ومنذ ذلك الحين ارتفع عدد المدارس المشاركة في المشروع إلى أكثر من 200 مدرسة. يهدف المشروع إلى تعميم الفضاء الرقمي على جميع المدارس الابتدائية في تونس بحلول عام 2025.

يوفر الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت مجموعة من المزايا للمؤسسات التربوية والمعلمين والتلاميذ، بما في ذلك:

* **تحسين جودة التعليم:** يساعد الفضاء الرقمي على تحسين جودة التعليم الابتدائي من خلال توفير محتوى تعليمي رقمي عالي الجودة، وأدوات للتواصل، وأدوات للتقييم الذاتي.
* **تعزيز التعلم الذاتي:** يساعد الفضاء الرقمي على تعزيز التعلم الذاتي لدى التلاميذ من خلال توفير محتوى تعليمي رقمي يمكن الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان.
* **الوصول إلى أحدث المعلومات:** يوفر الفضاء الرقمي إمكانية الوصول إلى أحدث المعلومات التعليمية، بما في ذلك المناهج الدراسية، والكتب المدرسية، والمواد التعليمية التفاعلية.

يساهم الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية ببنزرت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، المتمثل في “ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com