page hit counter

الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية cnte

الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية (ENT) هو منصة إلكترونية تابعة للمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية (CNTE) في تونس، تم إنشاؤها بهدف رقمنة التعليم الابتدائي في تونس.

يوفر الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية مجموعة من الخدمات للأطراف المعنية بالمنظومة التربوية، وهي:

* **التلاميذ:** يمكن للتلاميذ تسجيل الدخول إلى الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم، والوصول إلى مجموعة من الموارد التعليمية، بما في ذلك المقررات الدراسية، والاختبارات، والأنشطة، ومقاطع الفيديو، والكتب الإلكترونية.
* **المربين:** يمكن للمربين تسجيل الدخول إلى الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم، والوصول إلى مجموعة من الأدوات والموارد التعليمية، بما في ذلك المقررات الدراسية، والخطط الدراسية، والأنشطة، ومقاطع الفيديو، والكتب الإلكترونية.
* **أولياء الأمور:** يمكن لأولياء الأمور تسجيل الدخول إلى الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم، والوصول إلى مجموعة من المعلومات حول تقدم أبنائهم الدراسي، بما في ذلك الدرجات، والحضور، والسلوك، والتقارير المدرسية.

يوفر الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية مجموعة من الميزات التي تساهم في تحسين جودة التعليم الابتدائي في تونس، ومن هذه الميزات:

* **سهولة الوصول إلى الموارد التعليمية:** يتيح الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية للأطراف المعنية بالمنظومة التربوية الوصول إلى مجموعة من الموارد التعليمية بسهولة، وذلك من أي مكان وفي أي وقت.
* **التفاعلية:** يوفر الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية مجموعة من الموارد التعليمية التفاعلية، والتي تساهم في تحسين تفاعل التلاميذ مع المحتوى التعليمي.
* **التشخيص:** يوفر الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية مجموعة من الأدوات التشخيصية، والتي تساعد المربين على تحديد نقاط القوة والضعف لدى التلاميذ.

تم إطلاق الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية في عام 2016، وقد ساهم في رقمنة التعليم الابتدائي في تونس بشكل كبير. ووفقاً للبيانات الصادرة عن المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، فقد بلغ عدد المدارس الابتدائية المشاركة في الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية 745 مدرسة، وبلغ عدد التلاميذ المسجلين في الفضاء 1.2 مليون تلميذ، وبلغ عدد المربين المسجلين في الفضاء 25 ألف معلم.

تخطط وزارة التربية التونسية لتوسيع نطاق استخدام الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية في السنوات القادمة، وذلك من أجل تعميم رقمنة التعليم الابتدائي في تونس.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com