page hit counter

من هي شهد الشمري ويكيبيديا

من هي شهد الشمري ويكيبيديا

**شهد الشمري** (ولدت في 25 سبتمبر 1987 في محافظة المثنى، العراق) هي شاعرة وإعلامية ومساعدة برامج عراقية. اشتهرت بشعرها الوطني والحماسي، وقد حظيت بشعبية كبيرة في العراق والعالم العربي.
[Image of شهد الشمري، شاعرة وإعلامية عراقية]

ولدت شهد الشمري في عائلة عراقية من الطبقة الوسطى. بدأت كتابة الشعر في سن مبكرة، وتأثرت بشعراء عراقيين مشهورين مثل بدر شاكر السياب ونازك الملائكة. بدأت مسيرتها المهنية في الشعر في عام 2003، وسرعان ما حققت نجاحًا كبيرًا.

كتبت شهد الشمري العديد من القصائد الوطنية التي تتناول مواضيع مثل الحرب والمقاومة والحب الوطن. كما كتبت قصائد عن الحب والرومانسية والحياة اليومية. وقد ترجمت بعض قصائدها إلى لغات أخرى، مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

في عام 2017، بدأت شهد الشمري العمل كمساعد برامج في قناة “MBC العراق”. وقد قدمت العديد من البرامج الناجحة، مثل برنامج “مساء الخير يا عراق” وبرنامج “كلام عراقي”.

شهد الشمري هي شخصية مثيرة للجدل. وقد تعرضت لانتقادات من بعض المحافظين بسبب شعرها الجريء وأسلوب حياتها. ومع ذلك، فهي تحظى بشعبية كبيرة لدى العديد من العراقيين، وينظر إليها على أنها رمز للحرية والاستقلال.

في عام 2019، حصلت شهد الشمري على جائزة خريجي التعليم البريطاني للتأثير الاجتماعي. وقد تم منح الجائزة لها تقديراً لمساهمتها في تعزيز التفاهم الثقافي بين الشرق والغرب.