page hit counter

فيلم ميرا النوري العراقية مصلح الغسالات وربة المنزل

فيلم ميرا النوري العراقية مصلح الغسالات وربة المنزل

**فيلم مصلح الغسالات وربة المنزل** هو فيلم عراقي من إنتاج عام 2023، من إخراج وكتابة ميرا النوري. الفيلم من بطولة ميرا النوري نفسها، إلى جانب كل من عدي فهد، وأسيل عمران، وأحمد فريد.

يتناول الفيلم قصة فتاة عراقية تدعى “مريم” تضطر إلى العمل كمصلحة غسالات لتعيل عائلتها بعد وفاة زوجها. تواجه مريم العديد من التحديات في حياتها الجديدة، لكنها تتمكن من التغلب عليها بمساعدة صديقتها “هند”.

تدور أحداث الفيلم في بغداد، ويسلط الضوء على معاناة النساء العراقيات اللواتي اضطررن إلى العمل خارج المنزل لتوفير لقمة العيش لأسرهن.

**القصة**

تعيش مريم في بغداد مع زوجها وطفليها. تحلم مريم بأن تصبح معلمة، لكنها تضطر إلى ترك المدرسة بعد الزواج. يعمل زوجها في مجال إصلاح الغسالات، لكنه يصاب بمرض ويموت.

تترك مريم أطفالها مع والدتها، وتذهب إلى العمل في محل إصلاح الغسالات الذي كان يعمل فيه زوجها. تتعلم مريم إصلاح الغسالات بسرعة، وتصبح واحدة من أفضل مصلحي الغسالات في بغداد.

تواجه مريم العديد من التحديات في حياتها الجديدة. فهي تضطر إلى العمل لساعات طويلة، ولا تحصل على أجر عادل. كما تتعرض للمضايقات من بعض الزبائن.

تساعد مريم صديقتها هند، التي تواجه مشاكل مشابهة. هند هي أرملة لديها طفلان، وتضطر إلى العمل في مجال البناء.

تتمكن مريم من التغلب على التحديات التي تواجهها، وتصبح نموذجاً يحتذى به للنساء العراقيات.

**الجوائز**

حصل فيلم “مصلح الغسالات وربة المنزل” على العديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية العربية، منها:

* جائزة أفضل فيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عام 2023.
* جائزة أفضل مخرجة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، عام 2023.
* جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، عام 2023.

**التقييم**

يعتبر فيلم “مصلح الغسالات وربة المنزل” من الأفلام المهمة التي تتناول قضايا المرأة العراقية. الفيلم مؤثر ومؤثر، ويسلط الضوء على معاناة النساء اللواتي اضطررن إلى العمل خارج المنزل لتوفير لقمة العيش لأسرهن.

الفيلم من إخراج وكتابة ميرا النوري، وهي مخرجة عراقية شابة موهوبة. تمكنت النوري من تقديم فيلم جيد البناء، وأداء تمثيلي مقنع.