page hit counter

machine gun preacher قصة فيلم ويكيبيديا

machine gun preacher قصة فيلم ويكيبيديا

**Machine Gun Preacher** هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي لعام 2011 من إخراج مارك فورستر وبطولة جيرارد باتلر في دور سام تشيلدرز، وهو رجل عصابات سابق تحول إلى واعظ ديني يحاول إنقاذ الأطفال الأيتام في جنوب السودان من العبودية.
[Image of جيرارد باتلر في دور سام تشيلدرز في فيلم Machine Gun Preacher]

يبدأ الفيلم بعرض حياة تشيلدرز السابقة كرجل عصابات متهور مدمن على المخدرات. بعد أن تم القبض عليه والسجن، يلتقي بزوجته المستقبلية، لين (ميشيل موناغان)، والتي تساعده على التحول إلى حياة جديدة.

بعد إطلاق سراحه، يقرر تشيلدرز أن يصبح واعظًا دينيًا. يسافر إلى جنوب السودان، حيث يتعلم عن الصراع الدائر هناك بين حكومة السودان ومليشيات الجنجويد المتمردة.

يكتشف تشيلدرز أن الجنجويد يخطفون الأطفال ويجبرونهم على القتال في صفوفهم. يقرر أن يساعد الأطفال على الهروب، ويؤسس دارًا للأيتام يُدعى “أطفال الله”.

يواجه تشيلدرز وعائلته العديد من التحديات في جنوب السودان. يتعرضون للهجوم من قبل الجنجويد، ويضطرون إلى الفرار من البلاد عدة مرات.

ومع ذلك، فإن تشيلدرز مصمم على إنقاذ الأطفال الأيتام. يواصل عمله الشاق، ويساعد في إنقاذ أكثر من ألف طفل من العبودية.

**الاستقبال النقدي**

تلقى فيلم **Machine Gun Preacher** مراجعات إيجابية من النقاد. أشاد العديد من النقاد بأداء جيرارد باتلر، ووصفوه بأنه “أداء مؤثر وملهم”.

حصل الفيلم على تقييم 73٪ على موقع Rotten Tomatoes، بناءً على 183 مراجعة.

**الجوائز**

فاز فيلم **Machine Gun Preacher** بجائزة الروح المستقلة لأفضل ممثل (جيرارد باتلر)، وجائزة جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس لأفضل ممثل (جيرارد باتلر).

**التأثير**

كان لفيلم **Machine Gun Preacher** تأثير كبير على حياة سام تشيلدرز. ساعد الفيلم في زيادة الوعي بأزمة الأطفال الأيتام في جنوب السودان، وساعد في جمع الأموال لدار الأيتام “أطفال الله”.

واصل تشيلدرز عمله في جنوب السودان بعد إصدار الفيلم. في عام 2014، أسس منظمة غير ربحية تسمى “المؤسسة الخيرية لسانت سام” لمساعدة الأطفال الأيتام في جنوب السودان.