page hit counter

ايش هو اكسبو

ايش هو اكسبو

إكسبو هو معرض دولي أو عالمي يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن التاسع عشر. يهدف المعرض إلى إبراز التقدم العلمي والتكنولوجي والثقافي للدول المشاركة. كما يوفر فرصة للناس من جميع أنحاء العالم للتعلم عن بعضهم البعض وتبادل الأفكار والتعاون في حل التحديات العالمية.

تنظم المعارض العالمية من قبل المكتب الدولي للمعارض (BIE)، الذي تأسس في عام 1928. يحدد المكتب الدولي للمعارض معايير تنظيم المعارض العالمية، بما في ذلك موضوع المعرض ومدة إقامته وموقعه.

تتكون المعارض العالمية من مجموعة متنوعة من الأجنحة، التي تمثل الدول المشاركة. تضم الأجنحة عادةً معارضًا وعروضًا وفعاليات مختلفة تسلط الضوء على الثقافة والتاريخ والاقتصاد والتكنولوجيا للبلد المعني.

تجذب المعارض العالمية ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. فهي توفر فرصة للناس من جميع الثقافات للتواصل والتعلم عن بعضهم البعض. كما تساهم المعارض العالمية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة المضيفة.

فيما يلي بعض الأمثلة على المعارض العالمية السابقة:

* إكسبو 1851 في لندن، إنجلترا، والذي كان أول معرض عالمي
* إكسبو 1939 في نيويورك، الولايات المتحدة، والذي تضمن برج إمباير ستيت
* إكسبو 1967 في مونتريال، كندا، والذي تضمن المعرض الكندي
* إكسبو 2020 في دبي، الإمارات العربية المتحدة، والذي كان أول معرض عالمي يقام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

يُعد إكسبو 2025 في أوساكا، اليابان، هو المعرض العالمي القادم. سيقام المعرض من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025، وموضوعه هو “ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات”.