page hit counter

فيديو البلوجر هبة السيد أم زياد اليوتيوبر

فيديو البلوجر هبة السيد أم زياد اليوتيوبر

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على البلوجر هبة السيد، صاحبة قناة “أم زياد” على موقع يوتيوب، بتهمة الاتجار بالبشر، وذلك بعد نشرها فيديوهات لابنتها وشقيقها في أوضاع مخلة بالآداب.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بضبط وإحضار البلوجر هبة السيد، بعد تلقيها بلاغاً من المجلس القومي للطفولة والأمومة، بشأن الفيديوهات التي نشرتها، والتي تضمنت قيامها باستغلال ابنتها وشقيقها في أعمال مخلة بالآداب، وتصويرهما في مشاهد غير لائقة، ونشرها على موقع يوتيوب.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط البلوجر هبة السيد، واقتيادها إلى النيابة العامة، التي قررت حبسها احتياطياً على ذمة التحقيقات.

وخلال التحقيقات، اعترفت البلوجر هبة السيد بنشر الفيديوهات، لكنها قالت إنها لم تكن تقصد استغلال ابنتها وشقيقها، وإنما كانت تحاول جذب المشاهدين إلى قناتها على يوتيوب.

وقررت محكمة جنايات طنطا، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، إحالة أوراق البلوجر هبة السيد إلى المفتي، وحددت جلسة 26 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى البلوجر هبة السيد تهمة الاتجار بالبشر، وذلك على سند من أن المتهمة تعاملت في أشخاص طبيعيين هم أبناؤها المجنى عليهم هبة حمدى عبد المجيد، زياد حمدى عبد المجيد، إيلين حمدى عبد المجيد، حبيبة حمدى عبد المجيد، وذلك بأن استغلتهم تجارياً بأن أظهرتهم فى مقاطع مرئية نشرتها بحساباتها الشخصية بمواقع للتواصل الاجتماعى من أجل رفع نسب مشاهدتها للحصول من إدارات تلك المواقع على عوائد مالية، وذلك دون موافقتهم أو موافقة من يمثلهم قانوناً.

كما وجهت النيابة العامة إلى المتهمة تهمة التحريض على الفسق والفجور، وذلك على سند من أن المتهمة نشرت الفيديوهات المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتي تضمنت مشاهد مخلة بالآداب العامة، وتصويرها في مشاهد غير لائقة، ونشرها على موقع يوتيوب.

وكانت محكمة جنايات طنطا، قد قضت في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، بمعاقبة البلوجر هبة السيد بالسجن المشدد 7 سنوات، ومعاقبة زوجها بالسجن المؤبد، وذلك على خلفية اتهامهما بالاتجار بالبشر.