page hit counter

من هي نجوان سمري ويكيبيديا السيرة الذاتية

نجوان سمري ويكيبيديا

نجوان سمري دياب هي صحفية ومراسلة فلسطينية تعمل حالياً مع قناة الجزيرة في فلسطين. ولدت سمري في مدينة يافا الفلسطينية في الثمانينات من القرن العشرين. درست الصحافة والإعلام في الجامعة العبرية في القدس، وبدأت مسيرتها الصحفية بالعمل كمنتجة أخبار في القدس وداخل الخط الأخضر. انضمت سمري إلى قناة الجزيرة في عام 2017، وسرعان ما أصبحت من أبرز المراسلين في القناة. وهي معروفة بتغطيتها الشجاعة للأحداث في فلسطين، بما في ذلك حصار المسجد الأقصى في عام 2017 وحدث الشيخ جراح في عام 2021.
[Image of نجوان سمري]

اشتهرت سمري بمهنيتها العالية وهدوئها تحت الضغط، وكذلك بعلاقاتها القوية مع الناس في فلسطين. كما أنها معروفة بدفاعها عن حقوق الفلسطينيين ومساندتها للقضية الفلسطينية. وقد حصلت سمري على العديد من الجوائز عن عملها الصحفي، بما في ذلك جائزة الصحافة العربية في عام 2018 وجائزة حقوق الإنسان في عام 2020.

في عام 2021، تم اختيار سمري ضمن قائمة أكثر النساء العربيات تأثيراً في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس. كما تم اختيارها كواحدة من أكثر 100 شخصية فلسطينية تأثيراً في عام 2022 من قبل صحيفة القدس العربي.

نجوان سمري هي صحفية شجاعة ومؤثرة، ولعبت دوراً هاماً في نقل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم. وهي نموذج يحتذى به للصحفيات العربيات، وتعد مصدر إلهام للشباب الفلسطيني.