page hit counter

رامي الخالد ويكيبيديا

رامي الخالد ويكيبيديا

رامي الخالد هو مغني أردني ولد في عمان عام 1976. بدأ مسيرته الفنية في عام 1996، وقدم العديد من الأغاني الناجحة التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي.

[Image of رامي الخالد، مغني أردني]

درس رامي الخالد الموسيقى في أكاديمية الفنون في عمان، وتخرج منها في عام 1998. بعد تخرجه، بدأ العمل في مجال الغناء، وقدم أول ألبوماته في عام 1999 بعنوان “يا حبيبي”. حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وساعد رامي الخالد على التعرف من قبل الجمهور العربي.

واصل رامي الخالد إصدار الألبومات الناجحة، ومن أشهرها ألبوم “أنا الأردني” (2002)، وألبوم “تعاليل” (2004)، وألبوم “حبيبي” (2007). كما قدم العديد من الأغاني الفردية التي حققت شهرة واسعة، مثل “يا حبيبي”، “أنا الأردني”، “تعاليل”، “حبيبي”.

شارك رامي الخالد في العديد من المهرجانات العربية، مثل مهرجان جرش، ومهرجان موازين، ومهرجان ليالي دبي. كما قدم حفلات غنائية في العديد من الدول العربية والأجنبية.

حصل رامي الخالد على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل مطرب أردني في حفل جوائز الموريكس دور عام 2004، وجائزة أفضل مطرب عربي في حفل جوائز الموسيقى العربية عام 2007.

يتميز رامي الخالد بصوته القوي وحضوره المميز على المسرح. كما يتميز بتنوع أعماله الفنية، حيث يغني الأغاني باللهجة الأردنية، والمصرية، واللبنانية، والخليجية.

رامي الخالد هو أحد أشهر المطربين الأردنيين، وأحد أبرز الأصوات العربية في العصر الحالي.