page hit counter

فيلم تونسي ممنوع من العرض لا ينصح تتبعه من طرف الأطفال ولا تشاهده مع العائلة وشكر

فيلم تونسي ممنوع من العرض لا ينصح تتبعه من طرف الأطفال ولا تشاهده مع العائلة وشكر

فيلم “الزينونة” هو فيلم تونسي ممنوع من العرض، تم إنتاجه عام 2004، وهو من إخراج فريد بوغدير. الفيلم يتناول موضوع الدعارة في تونس، ويعرض حياة مجموعة من النساء اللاتي يعملن في هذا المجال.

الفيلم يحتوي على العديد من المشاهد الجريئة والفاضحة، والتي لا تناسب الأطفال، كما أنه يناقش موضوعاً حساساً قد لا يناسب المشاهدة العائلية.

**قصة الفيلم**

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من النساء اللاتي يعملن في الدعارة في حي “الزينونة” الشعبي في مدينة تونس. هؤلاء النساء يواجهن العديد من الصعوبات والتحديات في حياتهن، حيث يتعرضن للاستغلال من قبل المهربين والتجار، كما أنهن يتعرضن للتمييز من قبل المجتمع.

**الفيلم من بطولة**

* ريم الرياحي
* عزيزة بولحية
* جميلة الشمامي
* فتحي الهداوي

**الفيلم ممنوع من العرض**

تم منع فيلم “الزينونة” من العرض في تونس، وذلك بسبب محتواه الجريء والمثير للجدل. وقد تعرض الفيلم لهجوم من قبل العديد من الجهات، التي اعتبرته مسيئاً للمجتمع التونسي.

**رأي النقاد**

نال فيلم “الزينونة” إشادة من بعض النقاد، الذين اعتبروه عملاً جريئاً وواقعياً يعكس جانباً من الواقع التونسي. كما نال الفيلم جائزة “الهرم الفضي” في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2004.

**الخلاصة**

فيلم “الزينونة” هو فيلم تونسي ممنوع من العرض، ويتناول موضوع الدعارة في تونس. الفيلم يحتوي على العديد من المشاهد الجريئة والفاضحة، والتي لا تناسب الأطفال، كما أنه يناقش موضوعاً حساساً قد لا يناسب المشاهدة العائلية.