page hit counter

فيلم دلال اللبنانية كامل

فيلم دلال اللبنانية كامل

فيلم “دلال اللبنانية” هو فيلم مصري إنتاج عام 1970، من إخراج فطين عبدالوهاب، وبطولة ماجدة الخطيب، وصلاح قابيل، وحسين فهمي. تدور أحداث الفيلم حول فتاة يتيمة فقيرة تربت في أحد القصور تحت رعاية إحدى الثريات، وتعامل معاملة جيدة، إلا أن صاحبة القصر تقوم بطردها بعد اكتشافها فقدانها عذريتها، لكنها لاتدري أن (فؤاد بك) ابن أخيها هو المسئول. تضطر (عطيات) للعمل في إحدى الملاهي الليلية، وتتعرف على (محمد الكاتب)، الذي يقع في حبها، ويحاول مساعدتها على العودة إلى حياتها الطبيعية، إلا أن الظلم والقدر يقف في طريقهما.

الفيلم من سيناريو وحوار إسماعيل الحبروك، وموسيقى محمد عبدالوهاب، وتصوير حسن عبد السلام. وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا عند عرضه، ونال إشادة النقاد لأداء ماجدة الخطيب، التي جسدت دور (عطيات) ببراعة.

فيما يلي ملخص أحداث الفيلم:

(عطيات) فتاة يتيمة فقيرة تعيش في أحد الأحياء الشعبية في القاهرة. تتعرف (عطيات) على (فؤاد بك)، ابن أخت صاحبة القصر الذي تعيش فيه، ويقع الاثنان في حب بعضهما البعض. يحاول (فؤاد بك) الزواج من (عطيات)، إلا أن صاحبة القصر ترفض، وتطردها من القصر.

تضطر (عطيات) للعمل في إحدى الملاهي الليلية، وتتعرف على (محمد الكاتب)، الذي يقع في حبها. يحاول (محمد الكاتب) مساعدتها على العودة إلى حياتها الطبيعية، ويقدم لها فرصة للعمل في مكتبه.

يكتشف (فؤاد بك) أن (عطيات) تعمل في الملهى الليلي، ويصاب بالصدمة. يحاول (فؤاد بك) التحدث إلى (عطيات)، إلا أنها ترفض مسامحته.

تتزوج (عطيات) من (محمد الكاتب)، وتعيش معه حياة سعيدة. يكتشف (فؤاد بك) أن (عطيات) بريئة، ويندم على ما فعله بها. يحاول (فؤاد بك) العودة إلى (عطيات)، إلا أنها ترفض مسامحته.

ينتهي الفيلم بعودة (عطيات) و(محمد الكاتب) إلى حياتهما الطبيعية، بعد أن تغلبوا على الصعاب التي واجهتهما.