page hit counter
هل ابل تدعم اسرائيل
هل ابل تدعم اسرائيل

هل ابل تدعم اسرائيل

الإجابة المختصرة هي نعم، تدعم شركة آبل إسرائيل. تتمتع الشركة بحضور كبير في إسرائيل، حيث تمتلك مراكز بحث وتطوير وتعاونات تجارية مع العديد من الشركات الإسرائيلية. كما أن آبل تستثمر بكثافة في إسرائيل، حيث تساهم في الاقتصاد المحلي وتوفر فرص عمل للإسرائيليين.

فيما يلي بعض الأمثلة على دعم آبل لإسرائيل:

* **مراكز البحث والتطوير:** تمتلك آبل مركزين رئيسيين للبحث والتطوير في إسرائيل، أحدهما في هرتسليا والآخر في حيفا. يعمل في هذه المراكز آلاف المهندسين الإسرائيليين، وهم مسؤولون عن تطوير بعض المنتجات والتقنيات الرئيسية لشركة آبل.
* **الشراكات التجارية:** تعاونت آبل مع العديد من الشركات الإسرائيلية لتطوير تقنيات مبتكرة وتحسين منتجاتها. ومن الأمثلة على ذلك شراكة آبل مع شركة “إنفو إكس” الإسرائيلية لتطوير تقنية التعرف على الوجه لأجهزة آيفون وآيباد.
* **الاستثمار:** تستثمر آبل بكثافة في إسرائيل، حيث تساهم في الاقتصاد المحلي وتوفر فرص عمل للإسرائيليين. في عام 2022، أعلنت آبل عن استثمار بقيمة مليار دولار في إسرائيل، وهو أكبر استثمار في تاريخ الشركة في البلاد.

بالطبع، هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون أن آبل لا تدعم إسرائيل بشكل كافٍ. على سبيل المثال، أعرب بعض الموظفين في آبل عن دعمهم للفلسطينيين، وقد طالبوا الشركة باتخاذ موقف أكثر وضوحاً ضد الاحتلال الإسرائيلي. ومع ذلك، فإن الأدلة تشير إلى أن آبل تدعم إسرائيل بشكل كبير من خلال وجودها واستثماراتها في البلاد.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com