page hit counter

فضيحة ايناس المقطع الممنوع من العرض

في 2 نوفمبر 2023، انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه الفنانة العراقية ايناس الخالدي وهي ترقص في ملهى ليلي مع حبيبها. وقد أثار الفيديو جدلا واسعا في العراق، حيث اعتبره البعض فضيحة أخلاقية.

وقد دافعت الخالدي عن نفسها، وقالت إنها لا تتحمل مسؤولية انتشار الفيديو، وأنها كانت ضحية اختراق هاتفها المحمول. كما قالت إنها تعتذر عن أي إساءة قد يكون سببها الفيديو.

وقد أثارت فضيحة ايناس الخالدي جدلا واسعا حول حرية المرأة في العراق، حيث اعتبر البعض أن الفيديو هو انتهاك لخصوصية الخالدي، وأنها لا يجب أن تتعرض للانتقاد بسبب تصرفاتها الشخصية. بينما اعتبر البعض الآخر أن الفيديو هو دليل على أن الخالدي لا تلتزم بالتقاليد الاجتماعية والأخلاقية في العراق.

وفيما يلي بعض ردود الفعل على فضيحة ايناس الخالدي:

* قالت الناشطة الحقوقية منى عبد العزيز: “إناس الخالدي هي ضحية اختراق هاتفها المحمول، وليس لديها أي ذنب في انتشار الفيديو. يجب أن نحترم خصوصيتها، ونتوقف عن مضايقتها.”
* قال الكاتب العراقي عبد الرحمن المشهداني: “فضيحة ايناس الخالدي هي دليل على أن المجتمع العراقي لا يزال يعاني من أزمة في التعامل مع حرية المرأة. يجب أن نتعلم أن نحترم حرية الآخرين، حتى لو لم نتفق معها.”
* قالت الفنانة العراقية سعاد عبد الله: “أتعاطف مع ايناس الخالدي، وأعتقد أنها تعرضت للظلم. يجب أن نتوقف عن مضايقتها، ونتركها وشأنها.”

وإلى الآن، لم تصدر أي عقوبات قانونية ضد ايناس الخالدي بسبب الفيديو.