page hit counter

هل مشروب شاني يدعم اسرائيل

الإجابة المختصرة هي لا، لا يدعم مشروب شاني إسرائيل. وقد اتضح ذلك من خلال عدد من العوامل، بما في ذلك:

* **عدم قيام شاني بتقديم الوجبات المجانية للإسرائيليين خلال فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عام 2022.**
* **عدم مشاركة شاني في حملة دعائية تهدف إلى الترويج للسياحة الإسرائيلية.**
* **عدم قيام شاني بتمويل منظمات إسرائيلية تدعم الاحتلال الإسرائيلي.**

وفيما يلي تفاصيل هذه العوامل:

* **عدم تقديم الوجبات المجانية للإسرائيليين:** في عام 2022، أعلنت كنتاكي عن تقديم الوجبات المجانية للإسرائيليين في جميع فروعها في إسرائيل. وقد جاء هذا الإعلان بعد أيام من اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين. وقد أثار هذا الإعلان موجة من الغضب في العالم العربي، حيث اعتبره الكثيرون بمثابة دعم لإسرائيل في جرائمها ضد الفلسطينيين. ومع ذلك، لم تقم شاني بتقديم أي وجبات مجانية للإسرائيليين خلال هذه الفترة.
* **عدم المشاركة في حملة دعائية للسياحة الإسرائيلية:** في عام 2021، أعلنت كنتاكي عن مشاركتها في حملة دعائية للسياحة الإسرائيلية. وقد تضمنت هذه الحملة إعلانات ترويجية لإسرائيل على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأخرى. وقد أثار هذا الإعلان أيضًا موجة من الغضب في العالم العربي، حيث اعتبره الكثيرون بمثابة دعم لإسرائيل في سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين. ومع ذلك، لم تقم شاني بالمشاركة في أي حملة دعائية للسياحة الإسرائيلية.
* **عدم تمويل منظمات إسرائيلية تدعم الاحتلال الإسرائيلي:** تدعم كنتاكي عددًا من المنظمات الإسرائيلية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك منظمة “الصندوق القومي اليهودي” ومنظمة “الدفاع المدني الإسرائيلي”. وقد أثار هذا الدعم انتقادات من الكثيرين، حيث اعتبروه بمثابة دعم لانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان. ومع ذلك، لا تدعم شاني أي منظمات إسرائيلية تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

في المقابل، أعربت شاني عن دعمها للقضية الفلسطينية، وأكدت أنها شركة عالمية تلتزم بمبادئ حقوق الإنسان. وقد اتخذت شاني عددًا من الإجراءات لدعم القضية الفلسطينية، بما في ذلك:

* **تقديم مساعدات مالية للاجئين الفلسطينيين.**
* **المشاركة في حملات إعلامية للتوعية بالقضية الفلسطينية.**
* **دعم منظمات غير حكومية فلسطينية تعمل على تعزيز حقوق الإنسان.**

وبناءً على هذه العوامل، يمكن القول أن شاني لا تدعم إسرائيل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com