page hit counter

وفاة اسماء الرويلي

توفيت الدكتورة أسماء الرويلي، أستاذة الأدب العربي الحديث في جامعة الملك سعود، يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، عن عمر ناهز 65 عامًا.

وأعلنت الجامعة وفاة الدكتورة الرويلي عبر حسابها الرسمي على تويتر، قائلة: “ببالغ الحزن والأسى، ننعى وفاة الدكتورة أسماء بنت عبد الله الرويلي، أستاذة الأدب العربي الحديث في كلية الآداب، رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته”.

والدكتورة الرويلي من مواليد مدينة الرياض عام 1958، حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود عام 1980، ثم حصلت على درجة الماجستير من جامعة القاهرة عام 1984، ودرجة الدكتوراه من جامعة لندن عام 1990.

وكانت الدكتورة الرويلي عضوًا في هيئة التدريس في كلية الآداب بجامعة الملك سعود منذ عام 1991، ولها العديد من المؤلفات والدراسات في مجال الأدب العربي الحديث، منها: “الحداثة في الرواية العربية”، و”الأدب النسائي العربي”، و”الأدب السعودي الحديث”.

وكانت الدكتورة الرويلي عضوًا في العديد من الجمعيات العلمية، منها: الجمعية العربية للأدب المقارن، والجمعية السعودية للدراسات الأدبية واللغوية.

وأعربت الأوساط العلمية والثقافية في المملكة عن حزنها الشديد لوفاة الدكتورة الرويلي، ونعتها بالباحثة والمبدعة التي أثرت في مجال الأدب العربي الحديث.