page hit counter

برزنتيشن عن فلسطين

# فلسطين

**المقدمة**

فلسطين هي دولة تقع في غرب آسيا، على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، بين مصر وسوريا. يبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة، معظمهم من المسلمين والمسيحيين.

**التاريخ**

يعود تاريخ فلسطين إلى آلاف السنين، وكانت موطنًا للعديد من الحضارات القديمة، بما في ذلك الكنعانيين والفلستينيين والعبريين. في عام 636 ميلادي، فتح العرب فلسطين وأصبحت جزءًا من الإمبراطورية الإسلامية. في عام 1099 ميلادي، احتل الصليبيون فلسطين، لكن المسلمين استعادوها في عام 1260 ميلادي. في عام 1516 ميلادي، احتل العثمانيون فلسطين، وظلت تحت حكمهم حتى عام 1917 ميلادي، عندما هزمتهم بريطانيا في الحرب العالمية الأولى.

**الاحتلال الإسرائيلي**

في عام 1947 ميلادي، أصدرت الأمم المتحدة قرارًا يقضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين، واحدة يهودية والأخرى عربية. لكن رفض العرب هذا القرار، وفي عام 1948 ميلادي، قامت إسرائيل بإعلان استقلالها. اندلعت حرب بين إسرائيل والدول العربية المجاورة، أدت إلى هزيمة العرب ونزوح ملايين الفلسطينيين من ديارهم.

منذ عام 1948 ميلادي، تحتل إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة. وقد قامت إسرائيل بضم القدس الشرقية إلى أراضيها في عام 1967 ميلادي.

**الشعب الفلسطيني**

الشعب الفلسطيني هو شعب عربي عريق، له تاريخه وثقافته وحضارته الخاصة. وقد تعرض الفلسطينيون للظلم والاضطهاد على مدى عقود طويلة، لكنهم ما زالوا صامدين ومتمسكين بحقوقهم المشروعة.

**المطالب الفلسطينية**

المطالب الفلسطينية هي:

* الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.
* عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.
* إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

**الختام**

فلسطين هي قضية عادلة، والشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش بحرية وكرامة في دولته المستقلة. ندعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق مطالبه المشروعة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com