page hit counter

الذكرى 25 لإنشاء Google تحتفل بها جوجل اليوم

الذكرى 25 لإنشاء Google تحتفل بها جوجل اليوم ، اليوم، 4 سبتمبر، تحتفل شركة Google بعيد ميلادها الخامس والعشرين. تعد شركة جوجل واحدة من أهم شركات التكنولوجيا في العالم، حيث تمتلك العديد من المنصات. وفقًا لمجلة فوربس، يجري محرك البحث Google ما يزيد عن 40 ألف عملية بحث في الثانية في المتوسط، وهو ما يترجم إلى ما متوسطه 3.5 مليار عملية بحث في الثانية. يوم واحد. ولكن ما مدى معرفتك بمحركات البحث المستخدمة على نطاق واسع؟ فيما يلي 14 حقيقة ربما تعرفها عن عملاق التكنولوجيا الآن

الذكرى 25 لإنشاء Google

1- التقى مؤسسو جوجل في جامعة ستانفورد عام 1995، عندما كان لاري بيج يفكر في الالتحاق بجامعة ستانفورد، ونشأت صداقة مع سيرجي برين وهو طالب هناك، وفي النهاية اخترعوا جوجل في مسكنهم الجامعي، وقاموا معًا بتطوير نظام PageRank الخوارزمية، والتي هي أساس محرك بحث جوجل.

2- “Backrub” هو الاسم الأصلي لمحرك البحث الذي نسميه الآن Google. يأتي اسم Google من المصطلح الرياضي “Googol”، والذي يعني الرقم 1 متبوعًا بـ 100 صفر.

3- كان أول مكتب لشركة Google عبارة عن موقف للسيارات في مينلو بارك، كاليفورنيا، وكان مملوكًا لسوزان وجسيكي، الموظفة رقم 16، وهي الآن المديرة التنفيذية لموقع YouTube.