page hit counter
فيديو الاعتداء على السائح الكويتي

فيديو الاعتداء على السائح الكويتي في تركيا، ما هى قصة السائح الكويتى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو اعتداء شاب تركي على سائح كويتي في مدينة طرابزون التركية. أثار فيديو السائح الكويتي جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي العربية، حيث أعرب المستخدمون عن استيائهم من العنف ضد السياح العرب.

فيديو الاعتداء على السائح الكويتي في تركيا

وأظهر الفيديو قيام المواطن التركي بالاعتداء على السائح الكويتي أمام المارة، مما أدى إلى سقوطه أرضًا. وبحسب بيان صادر عن ولاية طرابزون، فإن المشاجرة الكلامية التي نشبت بين السائحين تم حلها من قبل الشرطة، لكن المواطن التركي تدخل وضرب السائح الكويتي اعتقادًا منه أنه يهاجم الشرطة.

وبحسب بيان صادر عن ولاية طرابزون، فإن المشاجرة الكلامية بين السائحين بدأت في ساحة الشهداء 15 يوليو في المدينة، حيث تدخل المواطن التركي وضرب السائح الكويتي بشكل مفاجئ، مما تسبب في إصابته.

ما هى قصة السائح الكويتى

وأكدت ولاية طرابزون أن المشاجرة الكلامية التي نشبت بين السائحين كانت بسبب سوء تفاهم، وأن المواطن التركي تدخل ظنًا أن السائح الكويتي يضرب الشرطة.

وعلى الفور، تمكنت الشرطة من القبض على المشتبه به وتوقيفه، وفتح تحقيق قضائي بحقه.

أعرب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الاعتداء، وطالبوا باتخاذ إجراءات قانونية لمحاسبة المعتدي.

شاهد ايضا ….. سبب الاعتداء على السائح الكويتي، من هو السائح الكويتي

رد برلمان الكويت

في رد فعل على الاعتداء، دعا البرلماني الكويتي محمد الرقيب وزير خارجية بلاده إلى اتخاذ موقف دبلوماسي يبلغ لوزارة الخارجية التركية حفاظًا على كرامة وسلامة المواطنين الكويتيين.

كما طالب الرقيب السفارة الكويتية في تركيا بتقديم تقرير كامل بشأن الحادث ومتابعة سلامة المواطن.

ومن جانبه، وصف النائب الكويتي أسامة الزيد الحادث بـ “الهمجي”، ودعى لتحرك سريع من السفارة الكويتية في تركيا بتوفير الرعاية الصحية للمصاب، والحماية لأسرته حتى عودتهم تحت إشراف وزارة الخارجية، واتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة المعتدين.