page hit counter
موعد المولد النبوي الشريف 2023 - 1445

متى موعد المولد النبوي الشريف 2023 – 1445 في كل الدول العربية

موعد المولد النبوي الشريف 2023 – 1445 الذي يعد ذكرى مهمة بالنسبة للمسلمين في جميع انحاء العالم ، حيث أن المولد النبوي الشريف هو الاحتفال السنوي الذي يُقام في العالم الإسلامي للاحتفال بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما يعتبر هذا الحدث من أهم الاحتفالات في الإسلام، حيث يتم تكريم النبي محمد وتذكير الناس بسيرته العطرة وتعاليمه النبيلة، وينتظر المسلمون موعد المولد النبوي من أجل الاحتفال به بشتى الطرق، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتناول معا أهم ما ورد فيما يخص موعد المولد النبوي الشريف وما هي مظاهر الاحتفال به.

موعد المولد النبوي الشريف 2023 – 1445

من المنتظر أن يحل موعد المولد النبوي لهذا العام 2023 وفقًا للحسابات المقدمة من معهد البحوث الفلكية، يوم 12 ربيع الأول لعام 1445 هجري وهو الموافق الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

وتتميز الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف بمظاهر متنوعة في مختلف البلدان الإسلامية، ففي هذا اليوم المبارك يجتمع المسلمون في المساجد للصلاة والتسبيح وتلاوة ما تيسر  من القرآن الكريم. يتم تزيين المساجد والشوارع بالإضاءة والزينة، ويقوم الناس بتبادل التهاني والهدايا.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2023 – 1445

تبدأ الاحتفالات الشعبية بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد النبوي الشريف. وتحتفل دول عدة في العالم بذكرى مولد النبي محمد حيث تعد هذه المناسبة عطلة رسمية في عدة دول على سبيل المثال: فلسطين، والعراق، والجزائر، والمغرب، والسودان، وسوريا، ومصر، وليبيا، والأردن، وتونس، والإمارات، والكويت، وسلطنة عمان واليمن المولد النبوي الشريف 2023