page hit counter

الجاسوس أشرف مروان، الموساد يكشف معلومات سرية عنه

أخذ أشرف مروان نصف مليون دولار عن سنوات خدمته للموساد ، وكان احيانا بيقدم معلومات مجانا حبا في الضابط الاسرائيلي المسئول عنه .

طلب الجاسوس أشرف مروان قبل 48 ساعه من حرب أكتوبر أن يقابل رئيس الموساد في لندن وبلغه أن الحرب هتحصل خلال48 ساعه ، لان الاحكومة المصرية أمرت مطار القاهرة أن ممنوع الطيران يوم السبت 6 أكتوبر وهذا غير متعارف عليه الا في حالات الحرب .

معلومات عن أشرف مروان زوج بنت جمال عبد الناصر

ذكر المؤرخ اليهودي أن الجاسوس مروان سلم الموساد نسخة مكتوبة من حوار جمال عبد الناصر مع القادة السوفيت في 22 من يناير 1970 يطالبهم فيها بقاذفات (طائرات) بعيدة المدى، كما سلمهم أيضا نسخة من رسالة سرية بعث بها السادات إلى الرئيس السوفيتي ليونيد بريجينيف في 30 من أغسطس 1972 طالبه فيها بصواريخ بعيدة المدى من طراز «سكود» ويقول فيها إنه من دون هذه الصواريخ لا يستطيع شن حرب لتحرير سيناء.

وأضاف المؤرخ اليهودي في كتابه أن مروان أبلغ الموساد بمعلومات عن الخلية الفلسطينية الفدائية بقيادة أمين الهندي التي كانت تنوي تفجير طائرة «العال» المدنية في روما ردا على قيام إسرائيل بإسقاط الطائرة المدنية الليبية، وقد أفشلت إسرائيل العملية بفضل المعلومات التي قدمها «بابل» أو مروان.

وأبلغ إسرائيل بأن موعد الهجوم المصري السوري سيكون قبل حلول المساء من يوم 6 أكتوبر.