page hit counter

أسماء بنات من القرآن بمعاني داخل الجنة تليق بمولودتك

تزداد رغبة الكثير من الأمهات المسلمات في الاطلاع على أسماء بنات من القران، وهي أسماء جميلة بمعاني الجنة والنور والصلاح والسلام وجميع المعاني الإيجابية الأخرى، ولذلك نرصد لكم 10 أسماء بنات من الجنة يمكن تسمية المولودة بواحدة منهم والمميز في هذه الأسماء إنها عصرية وتتناسب مع أسماء بنات 2023، كما نوضح لكم أسماء بنات إسلامية نادرة للأمهات المحبات للتميز.

لا شك أن اختيار أسماء بنات من القرآن سيكون هو الاختيار الأجمل على الإطلاق، والقرآن الكريم هو الكتاب السماوي المنزل من الله تعالى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويبدأ بسورة الفاتحة ويختتم بسورة الناس، وما بينهما العديد من السور القرآنية المليئة بالبلاغات العربية ومنها أسماء بنات وأسماء أولاد من الأنبياء.

إذا ما رغبتي عزيزتي في الاطلاع على أسماء بنات من القرآن فإننا نوضحها لكِ كالتالي:

حياة
حياة من الأسماء المذكورة في القرآن ومعناه العيش والوجود، وقد ذكر في مواضع عديدة من القرآن ومنها سورة البقرة في الآية 179” ﴿وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يا اولي الالباب﴾.

ضحى
الضحى من أسماء بنات من القرآن ومعناه الوقت الذي يبدأ من طلوع الشمس وارتفاعها إلى قبيل وقت صلاة الظهر، وقد أوصى النبي بصلاة الضحى لما فيها من خيرات كثيرة وتتواجد صورة في القرآن الكريم تحمل اسم الضحي وعدد آياتها 11 آية.

سجى
معنى اسم سجى أي السكون والبقاء في مكان محدد، وهو اسم بنت مذكور في القرآن من سورة الضحى “واليل إذا سجى”.

آلاء
أشهر أسماء بنات من القرآن اسم آلاء المذكورة في سورة الرحمن، ومعناه النعم الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى.

ميمنة
ميمنة من أسماء بنات من القرآن، وهو اسم رقيق مشتق من اليُمن ومعناه السعادة والبركة، وذكر في سورة الواقعة “وأصحاب الميمنة ما أصحاب الميمنة”.

دانية
“دانية عليهم ظلالها وذللت قطوفها تذليلا” آية من سورة الإنسان، وفيها اسم دانية من أسماء بنات جميلة ومعناه القريبة أو الناعمة والرقيقة.

بينة
ورد اسم بينة وهو اسم من أسماء بنات من القرآن في سورة البقرة “سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ ۗ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ” ومعناه الحجة الواضحة أو الدليل، كما يمكن تسمية المولودة بجمع هذا الاسم حيث اسم بينات وهو مذكور في القرآن أيضا.

دعاء
من سورة البقرة أيضا، ورد اسم دعاء في الآية الكريمة “وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لَا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً ۚ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ” كما ورد دعاء في العديد من الآيات الأخرى، ولذلك فهو من أسماء بنات من القرآن لا يرتبط بزمن ولا موضة.

رغدا
رغدا هو العيش الهنيء وقد ورد هذا الاسم بمعناه الجميل في مواضع عديدة حيث سورة النحل وسورة البقرة الآية الكريمة ” وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com