page hit counter

سباليتى أفضل مدرب فى الدورى الإيطالى موسم 2022-2023

منحت رابطة الدوري الإيطالي لوسيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي جائزة أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي 2022-2023 بعدما قاد فريقه الى تحقيق اللقب بعد غياب دام لسنوات طويلة.

وكشف الحساب الرسمي للدوري الإيطالي على موقع "تويتر" فوز سباليتي بلقب أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي.

وأعلن سباليتي رحيله عن صفوف نابولي بنهاية الموسم الجاري تاركاً وراءه رصيداً قوياً من الانتصارات في الدوري الإيطالي وبطولة دوري أبطال أوروبا.

سباليتي أفضل مدرب
سباليتي أفضل مدرب

وقاد المدرب البالغ من العمر 64 عامًا الفريق الإيطالي إلى لقبه الأول للكالتشيو منذ أكثر من 30 عامًا هذا الموسم، بعد أن ضمن مكانه فى صدارة جدول الدوري قبل خمس مباريات على النهاية، ولكن منذ ذلك الحين، ألقى سباليتي العديد من التلميحات إلى أنه سيرحل.

وقال سباليتي في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا"، "فى بعض الأحيان، حتى مع وجود الكثير من الحب، عليك أن تغادر، الآن أنا غير قادر على تقديم كل ما يستحقه نابولي".

وأضاف، "أنا بحاجة إلى الراحة، أشعر بالتعب، أحتاج إلى قطع الاتصال لفترة من الوقت، لن أدرب نابولي أو أي فريق آخر، سأغيب لمدة عام".

كان لدى نابولي سابقًا خيار تمديد عقد سباليتي تلقائيًا لعام آخر، والذي كان سيستمر حتى صيف عام 2024، ولكن وفقًا للتقارير طلب المدرب الفائز بلقب الاسكوديتو من النادي السماح له بالرحيل في نهاية هذا الموسم.

ويبحث نابولي الآن عن مدرب جديد لقيادته إلى موسم 2023-24 ، مع بروز اسم لويس إنريكي كمرشح على رأس قائمة المدربين المرشحين.