page hit counter

رئيس الاتحاد السعودى يكشف موقفه من ضم ميسى ومدرب المنتخب الجديد

قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء إن مدرب المنتخب الجديد سيكون أوروبيًّا، مؤكدًا أن المدرب الإسباني لويس إنريكي ليس ضمن الخيارات المطروحة.

واستقال الفرنسي هيرفي رينارد من تدريب منتخب السعودية في مارس الماضي لقيادة منتخب فرنسا للسيدات في كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا هذا العام، وأعلن الاتحاد السعودي وقتها أنه لن يتعجل في التعاقد مع مدرب جديد.

وقال المسحل في تصريحات نقلتها قناة الرياضية السعودية : "هناك عدة معايير لاختيار مدرب المنتخب الأول، منها أن يكون له اسم محترم جدًّا في عالم الكرة المستديرة، وأن تكون له بصمة في أي محطة تدريبية قادها، إضافة إلى أن يكون فكره الكروي يناسب الكرة السعودية، وأن يمتلك الطموح لتحقيق الإنجازات.

وأضاف رئيس الاتحاد "لدينا ثلاثة خيارات حيث وصلت مع اثنين منهم إلى مراحل نهائية وهم ينتمون للمدرسة الأوروبية".

وعن رغبته في مشاهدة ليونيل ميسي في الدوري السعودي للمحترفين قال المسحل "أتمني رؤية ميسي في دوري المحترفين لاستكمال القفزة النوعية لدورينا بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو".

وتابع المسحل بشأن الرغبة في استضافة كأس العالم 2030 بقوله " لا يوجد شيء رسمي حتي الآن حيث ننتظر اللوائح التي ستصدر فيما يخص شروط التقدم، لكن استضافة أي بطولة عالمية من الحقوق المشروعة لنا".

وأتم رئيس الاتحاد السعودي: "لكننا نطمح بالطبع لاستضافة أكبر البطولات العالمية بعد فوزنا باستضافة كأس آسيا 2027، والمنافسة على استضافة كأس آسيا للسيدات 2026، وحصولنا على شرف احتضان كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل للمرة الأولى بتاريخ المملكة".