page hit counter

فينيسيوس: العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني

عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم فريق ريال مدريد، عن غضبه الشديد جراء الهتافات العنصرية التي تلقاها اليوم من جماهير فالنسيا، وطرده من المباراة.

وفاز فالنسيا على حساب ريال مدريد بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

وقال فينيسيوس، عبر حسابه على موقع "تويتر": "لم تكن المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة، العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني، تعتقد المنافسة أن هذا أمر طبيعي والاتحاد يفعل ذلك أيضاً ويشجعه الخصوم".

وأضاف: "أنا آسف جدا، البطولة التي كانت ملكاً لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين، أمة جميلة رحبت بي وأحبها لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم، أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين".

وتابع: "لسوء الحظ ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع. أنا موافق ولكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين. حتى لو كان بعيداً عن هنا".

فالنسيا ضد الريال

جاء هدف فريق فالنسيا عن طريق اللاعب دييجو لوبيز نوجويرول في الدقيقة 33 من عمر المباراة، وأشهر حكم اللقاء الطرد المباشر للنجم البرازيلي فينسيوس جونيو في الدقيقة 97 من عمر اللقاء للاعتداء على لاعبي الفريق المضيف وسط أحداث مؤسفة شهدتها الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وتراجع فريق ريال مدريد الى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 70 هدفاً وتلقي 33.

بينما يتواجد فريق فالنسيا في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 17 لقاء وتسجيل 39 هدفاً وتلقي 41.

وفشل فريق الريال في حصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com