page hit counter

أنشيلوتي: فينسيوس حزين وطالبت الحكم بإيقاف المباراة بسبب الهتافات العنصرية

أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، غضبه الشديد من الهجوم العنصري الذي تعرض له البرازيلي الدولي فينسيوس جونيور، خلال مباراة فالنسيا ضد الريال التي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

وأشهر حكم اللقاء الطرد المباشر للنجم البرازيلي فينسيوس جونيو في الدقيقة 97 من عمر اللقاء للاعتداء على لاعبين الفريق المضيف وسط أحداث مؤسفة شهدتها الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو": "هذا الدوري لديه مشكلة عنصرية، لا يمكن للجماهير في الملعب الهتاف وقول (قرد)، يجب إيقاف المباراة وقلت هذا للحكم".

وأضاف كارلو أنشيلوتي: "كان يجب إيقاف هذه المباراة، لا أريد أن أتحدث عن كرة القدم ولكن عما حدث هنا أعتقد أنه أكثر أهمية من الهزيمة، قلت للحكم سأقوم بإخراج فينيسيوس وأخبرني أنه يجب تطبيق البروتوكول. وقد حدث ذلك مرة أخرى، وصرخوا قائلين "ق.رد ، ق.رد. ليس هناك الكثير لأقوله. نحن حزينون جدا. أنا حزين للغاية، لأنه لم أكن أفكر في طرد لاعب بسبب الإهانات".

وتابع أنشيلوتي: "أنا حزين للغاية، لأن الدوري الإسباني هو دوري به فرق رائعة، وأجواء جيدة، وعلينا إنهاء هذا الأمر. نحن في عام 2023، لا يجب أن توجد العنصرية. الطريقة الوحيدة هي إيقاف المباريات. صحيح أنه يوجد الآن بروتوكول يجب إتباعه وعلينا العودة إلى ديارنا ولكن هذا الأمر يجب حله".

واستطرد: "في هذه الحالة يكون الأمر معقدًا للغاية. وبعد ذلك يوم الأربعاء لا يمكن لجمهورنا رؤية فينيسيوس سعيد لأن أحدهم اخترع هجومًا غير موجود. كان لاعب فالنسيا يوقفه عن طريق العنف ومن ثم تعرض فيني للطرد".

وأردف: "قلت لفيني إذا كان يريد الاستمرار، لقد كان الضحية وليس الجاني. ثم أعطوه بطاقة حمراء لا معنى لها لأنه لم يكن كذلك. ليس لدي مشكلة، الليجا لديها مشكلة مع هذه الحلقات من العنصرية".

ورداً عن حال فينيسيوس؟ قال أنشيلوتي: "جميع غرفة الملابس بجانب فينيسيوس. اللاعب حزين للغاية لأن كل ما يريده هو أن يلعب كرة القدم ويستمتع بها. لم أتحدث معه لأنه كان حزينًا. لكن سنتحدث لاحقًا وسنحاول إيجاد حلول لهذا الأمر".

وأضاف أنشيلوتي: "ما حدث اليوم حدث مرات أخرى، لكن ليس على هذا النحو. ليس بهذه الطريقة. إنه غير مقبول. الدوري الاسباني لديه مشكلة وهي ليست فينيسيوس. فينيسيوس ضحية مشكلة خطيرة للغاية. لست أفضل شخص يفكر في ما يجب فعله، لكن لا يمكنك لعب كرة القدم بهذه الطريقة".

وتابع: "لقد خسرنا، ولم نلعب بشكل جيد، ومن الصعب إيجاد الحافز، لكن ما حدث اليوم أمر خطير للغاية. يرمون الكرة داخل الملعب ونحن نهاجم، ثم يُهينون فينيسيوس طوال الوقت ثم يظهرون له البطاقة الحمراء. عن ماذا نتحدث؟".

واستطرد: "أنا لست قاضياً، لكن يجب تقييم الوضع بعناية، فهو خطير للغاية وتكرر كثيرًا. هذا العام هناك عشرات الشكاوى من قبل لجنة مكافحة العنف بسبب الإهانات ضد فينيسيوس. نعم، شكاوى. وماذا حدث؟ لا شىء على الإطلاق".

وأردف: "رد فعل فينيسوس عندما أشار لجماهير فالنسيا إيماءة أنهم سيتراجعون للدرجة الثانية؟ رد الفعل كان طبيعي تمامًا، ليس هناك ما عدا ذلك. ملعب بأكمله يوجه إهانات عنصرية للاعب، ماذا تريده أن يفعل؟. أنا منتبه جدًا لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك. عادة لا يحدث شيء لكن سنرى".

واختتم أنشيلوتي حديثه قائلا: "فينيسيوس لم يكن يريد استكمال المباراة، أخبرته أن الأمر لم يكن عادلاً بالنسبة لي ولم يكن ذنبه، وهو ولم يكن الجاني وعليه أن يستمر في اللعب، ثم حصل على بطاقة حمراء لا معنى لها. بالنسبة لي فينيسيوس هو أحد أفضل اللاعبين في العالم وما يحدث معه خطأ كبير".

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، في 22 عامًا و313 يومًا، يعد فينيسيوس جونيور أصغر مهاجم لريال مدريد يُطرد في مباراة في الليجا في القرن الحادي والعشرين ، متجاوزًا روبينيو ضد إشبيلية في مايو 2007 (23 عامًا 101).

فالنسيا ضد الريال

وتراجع فريق ريال مدريد إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 71 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 70 هدفاً وتلقي 33.

بينما يتواجد فريق فالنسيا في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 17 لقاء وتسجيل 39 هدفاً وتلقي 41.

وفشل فريق الريال في حصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني، خاصة فى ظل الملاحقة المستمرة من جانب الأتليتي صاحب المركز الثالث برصيد 69 نقطة.

فالنسيا ضد الريال

كما فشل ريال مدريد في مصالحة جماهيره اليوم، بعدما ودع منافسات دوري أبطال أوروبا أمام مان سيتي بخسارة قاسية 0-4 فى إياب الدور نصف النهائي على ملعب "الاتحاد".

وارتضى ريال مدريد بلقب وحيد في موسم 2022-2023 هو بطولة كأس ملك إسبانيا، خاصة بعدما خسر لقبي الدوري الإسباني لصالح برشلونة ووداع دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي، وخسارة لقب كأس السوبر الإسباني يناير الماضي.

وعلى الرغم من الخروج الأوروبي أمام مان سيتي، أعلنت إدارة ريال مدريد بقاء الإيطالي كارلو أنشيلوتي على مقعد القيادة الفنية للميرنجي ولا نيه لإقالته.

ونجح فالنسيا في الابتعاد مؤقتاً عن مناطق الهبوط مستفيداً من الأرض والجمهور ما جعله يزيد من أوجاع ريال مدريد وخرج بالنقاط الثلاث.