page hit counter

الترجي يواجه الأفريقى فى قمة الدوري التونسي تحت أنظار الأهلى

يخوض فريق الترجى مواجهة قوية أمام الأفريقي فى السابعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب حمادي العقربي فى رادس، بالجولة السادسة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي للموسم الحالى 2022-2023.

مباراة الترجي والأفريقي في الدوري التونسي

ويتقاسم الأفريقي والترجي المركز الثالث فى جدول الترتيب العام بمرحلة التتويج في الدوري التونسي برصيد 11 نقطة على بعد 4 نقاط من المتصدر النجم الساحلي.

ويبحث الترجي على الفوز بلقبه السابع على التوالي والـ33 في تاريخه الممتدة لأكثر من قرن، في حين يسعى الإفريقي لفك عقدة عدم الفوز بالدوري المحلي المتواصلة منذ موسم 2014-2015.

الأفريقي ضد الترجي

وكلف الاتحاد التونسى لكرة القدم طاقم تحكيم موريتانى بإدارة المباراة، وقالت إذاعة "موزاييك" التونسية، إنه تم اختيار طاقم تحكيم موريتاني كامل لإدارة ديربي العاصمة بين الأفريقي والترجي، ويضم طاقم التحكيم كلا من، محمد عزيز بوح حكم ساحة وحمادين ديبا مساعدا أول وناديا بونو مساعدا ثانيا وحكم الفيديو "فار" باديا دهانا.

واتخذت وزارة الداخلية التونسية جملة من القرارات، لتأمين مباراة الأفريقي والترجي، وشملت الإجراءات حظر مرور السيارات بالطريق الوطنية رقم 1 في جزئه الممتد بين مفترق شوشة رادس ومفترق برج الوزير الزهراء بداية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى انتهاء المباراة ما عدا القاصدين الملعب والحاملين لتذاكر الدخول.

كانت رابطة الأندية التونسية فرضت عقوبة صارمة على نادي الترجي التونسي، على خلفية المباراة التي جمعت الفريق أمام النجم الساحلي في مباراة كلاسيكو الكرة التونسية، والذي جمع الفريقين في إبريل الماضي، وفرضت رابطة الأندية التونسية عقوبة قدرها 5 آلاف دينار ضد الترجي الرياضي على خلفية رمي المقذوفات خلال مباراة الكلاسيكو ضد النجم الساحلي يوم 25 أبريل الماضي.

كولر يراقب قمة الترجي والإفريقي

بينما يراقب الجهاز الفني للأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، مباراة الترجي أمام الأفريقي فى قمة الدوري التونسي، وذلك لتدوين ملاحظاته قبل المواجهة المرتقبة أمام بطل تونس في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قد حدد موعد مباراتى الأهلى ضد الترجى فى الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الترجي والأهلي

تقام مباراة الذهاب فى تونس الجمعة المقبل 12 مايو، فى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية استاد حمادى العقربى "رادس" بتونس، بينما حدد كاف موعد مباراة العودة فى القاهرة يوم الجمعة 19 مايو فى العاشرة مساءً، على أرضية استاد القاهرة الدولى.

وصعد الأهلى إلى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز على الرجاء المغربى بثنائية نظيفة فى مجموع مباراتى دور الثمانية الأفريقى، فيما تأهل الترجى بعد الفوز على شبيبة القبائل الجزائرى بنتيجة 2 / 1 فى مجموع مباراتى ربع النهائى الأفريقى.

وكشفت تقارير صحفية أن إدارة الترجي التونسي بدأت اتخاذ عدة قرارات سريعة ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي "كاف"، على خلفية العقوبة بسبب أحداث جماهيره خلال مواجهة شبيبة القبائل الجزائري، فى إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نادى الترجي التونسي بمباراتين دون حضور جمهوره ومباراتين مع تأجيل التنفيذ، وغرامة مالية على النادي التونسي بقيمة 300 ألف دولار، ما يعادل 913 ألف دينار تونسي.

وأكد موقع "فوت 24" التونسي أن الترجي قرر الاستئناف على قرار حرمان جماهيره من حضور مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي فضلًا عن التشديد علي ملف بسرعة النظر في الاستئناف قبل اللقاء المنتظر الجمعة القادمة وأضاف التقرير أن النادي الترجي سوف يستأنف علي قرار لجنة الانضباط خلال الساعات القليلة المقبلة

ووقعت أحداث عنف خلال مباراة الترجي الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا بسبب اشتباكات بين عدد من الجماهير وقوات الأمن ما تسبب فى تأخير انطلاق الشوط الثاني ب45 دقيقة.