page hit counter

عمان تطالب جماهيرها بمغادرة البصرة قبل نهائى خليجى 25 بعد اكتمال المدرجات

طالب الاتحاد العماني لكرة القدم، جماهير السلطنة المتواجدة في مطار البصرة بالعودة إلى سلطنة عمان قبل ساعات من نهائي كأس الخليج العربي خليجي 25، الذى يجمع بين عمان والعراق، ونشر الاتحاد بيان عبر موقعه الرسمي شدد فيه على ضرورة عودة الجماهير بعد امتلاء مدرجات ملعب البصرة الدولى عن آخره قبل حوالى 6 ساعات على ضربة البداية.

وقال الاتحاد العماني في بيانه: "القرار جاء بعد التشاور مع الجهات المختصة في عمان وذلك حفاظا على سلامة الجماهير والمساهمة في إنجاح النهائي."

عمان تطالب جماهيرها بمغادرة البصرة قبل نهائي الخليج
عمان تطالب جماهيرها بمغادرة البصرة قبل نهائي الخليج

وبدوره أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن مباراة نهائي بطولة خليجي 25 بين العراق وعمان ستقام في موعدها الطبيعي والملعب المقرر إقامتها عليه.

كما أكد أسعد العيداني محافظ البصرة العراقية إقامة مباراة العراق وعمان في نهائي خليجي 25 في موعدها ونفس الملعب اليوم مضيفا انه انسحب من محيط ملعب البصرة الدولي.

وكان أسعد العيداني محافظ البصرة العراقية كشف عن إمكانية إلغاء نهائي خليجي 25 ونقل المباراة بسبب احتشاد الجماهير ووفاة مشجع إثر التدافع.

واحتشد أكثر من 150 ألف مشجع من الجماهير العراقية في محيط ملعب البصرة الدولي والمقرر أن يستضيف نهائي خليجي 25.

وأكد مصدر طبى عراقى، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة فى البصرة بالعراق.

ملعب البصرة كامل العدد
ملعب البصرة كامل العدد