page hit counter

منتخب العراق يتفوق على عمان 1 – 0 فى الشوط الأول من نهائي خليجى 25

تفوق منتخب العراق على نظيره العماني، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من المباراة النهائية فى كأس الخليج العربى في نسخته الـ 25، والمقامة حاليا على ملعب "البصرة الدولي".

وسجل إبراهيم بايش هدف منتخب العراق الأول فى الدقيقة 24 من زمن المباراة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين حارس عمان.

وحسم منتخب عمان تأهله لنهائى البطولة عقب انتصاره على نظيره البحرين، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين الماضى، على ملعب "الميناء"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

بينما نجح منتخب العراق فى حسم الصعود للمباراة النهائية من بطولة "خليجي 25"، بعد انتصاره على نظيره القطرى بهدفين مقابل هدف، على ملعب البصرة الدولي.

ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم تحكيم روماني بقيادة كوفاكس ستيفان، ويساعده مواطناه ماريتيمو فاسيلي وآراتين ميهاي، والحكم الرابع والخامس على التوالي القطريان سلمان الفلاحي وزاهر الشمري.

وجاء الفرنسي جيريمي بينارد حكما للفيديو المساعد يعاونه كل من المغربي رضوان جيد والسعودي عبدالله الشهري، بينما البحريني خليفة الدوسري مقيما للحكام.

يذكر أن المنتخب الكويتى يعتبر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بلقب البطولة، برصيد 10 مرات، فيما يحتل المنتخب القطرى الملقب بـ"العنابى" الوصافة بحصوله على اللقب ثلاث مرات متساويا مع منتخبى السعودية والعراق.