page hit counter

دراما النفس القصير| نجوم يتنافسون فى السباق الرمضانى بـ 15 حلقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يشهد سباق دراما رمضان المقبل تغيرات لم يعتد عليها المشاهد فى السنوات الماضية؛ فهناك أكثر من عمل درامى يشارك فى السباق الرمضانى بـ١٥ حلقة فقط وذلك بعد أن اعتاد الجمهور على مشاهدة الأعمال الدرامية المكونة من ٣٠ حلقة، بعدد أيام شهر رمضان الكريم.

وبدأ صناع الدراما فى العامين الأخيرين في تقليص عدد حلقات المسلسل من ٣٠ حلقة إلى ١٥ فقط، حيث إن تلك الخطة ستكون حاضرة فى شهر رمضان المقبل بشكل أوسع. وبرر البعض ذلك بأن الجمهور الآن ليس لديه القدرة على مشاهدة ٣٠ حلقة من مسلسل واحد، وأن الـ١٥ حلقة تساعد على تقديم عمل درامي جيد ومتميز، وتأثيره إيجابي على الجمهور.

ويأتى فى مقدمة هذه الأعمال مسلسل "علاقة مشروعة" للفنان ياسر جلال؛ حيث بدأ التحضير لتصوير المسلسل، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى رومانسى، ويشارك فى بطولته نور، مى عمر، الفنان الكبير خالد الصاوى، بسمة. المسلسل من تأليف سماح الحريرى، وإخراج خالد مرعى.

وأيضا مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكى، يدخل ضمن مسلسلات الـ١٥ حلقة، وتجسد منى زكى فى المسلسل شخصية امرأة متزوجة تدخل فى عدد كبير من الأزمات والمشاكل وتحاول التصدي للكثير ممن حولها من أجل الحفاظ على حقوقها وحقوق أبنائها.

وقد بدأ فريق العمل فى التصوير بمحافظة دمياط، ويشارك فى المسلسل نسرين أمين، دياب، على الطيب، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر.

كما تشارك الفنانة ريهام عبدالغفور فى السباق الرمضانى بمسلسل "رشيد" مع الفنان محمد ممدوح، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى، حول حادث يتعرض له محمد ممدوح فى بداية الحلقات يقلب حياته رأسا على عقب.

كما يتعرض للغدر من أحد أصدقائه ويدخل فى العديد من الصراعات والأزمات، ويتم تصوير العمل فى العديد من العقارات السكنية بمنطقة حلوان. المسلسل من إخراج مى ممدوح.

بينما بدأ الفنان مصطفى خاطر التحضير لمسلسل جديد، مكون من ١٥ حلقة، يحمل اسم "ساعة الصفر"، وذلك بمشاركة الفنان محمد عبدالرحمن.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار أكشن كوميدى، وجارٍ التعاقد مع باقى الأبطال المشاركين به، بالتزامن مع كتابة الحلقات، ومعاينة أماكن التصوير، المسلسل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادى الرملى.

كما يعود الفنان الكبير حسين فهمى، بعد غياب، إلى الدراما التليفزيونية بمسلسل "عودة البارون"، الذى يتكون من ١٥ حلقة، والمقرر تصويره بين مصر وتركيا، وتدور أحداثه حول شخصيات تعيش بعد ٣٠ عامًا، وهى مسكونة بهواجس الماضى.

ويشارك العمل بجانب حسين فهمى مجموعة من النجوم منهم: خالد سليم، ونهال عنبر، وعلاء مرسى، وسامى مغاورى، وضياء الميرغنى، وصبرى عبدالمنعم، وميس حمدان. العمل من تأليف وإخراج سامر خضر.

ويقدم أيضا الفنان طارق لطفى مسلسلا فى شهر رمضان المقبل، بعنوان "مذكرات زوج"، مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير أحمد بهجت، وتواصل الشركة المنتجة حاليًا التعاقد مع باقى أبطال العمل تمهيدًا لبدء التصوير.

كما تشارك الفنانة دينا الشربينى بمسلسل مكون من ١٥ حلقة أيضا بعنوان "كامل العدد"، لعرضه خلال شهر رمضان ٢٠٢٣، وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى لايت.

ويشارك فى بطولة المسلسل مجموعة من النجوم منهم: شريف سلامة وإسعاد يونس وتميم عبده وجيهان الشماشرجى وسمر علاء وعمرو جمال. المسلسل من تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوى.

بينما يقدم الفنان أحمد أمين، أولى بطولاته المطلقة، بمسلسل بعنوان: "الصفارة"، وذلك بعد نجاحه فى مسلسل "جزيرة غمام"، الذى عرض فى السباق الرمضانى الماضى. المسلسل من تأليف ورشة كتابة مكونة من شريف عبدالفتاح، سارة هجرس، محمود عزت، وإخراج علاء إسماعيل.

المصدر : البوابة نيوز