page hit counter

أشهر وأجمل ملكات التاريخ حكمن بيدِِ من حديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حكمن التاريخ الكثير من الملكات اللاتي عرفن بأنهن أشهر وأقوى من حكم فى التاريخ بيد حديد وقد وضعن بصمتهن فى التاريخ بأعمال من نور وتقلدن الحكم بذكاء وحزم وساد عصرهن الرخاء والازدهار وكان من بينهن الملكة كليوباترا.
الملكة كليوباترا تعتبر من أقوى ملكات مصر عرفت بحكمتها وذكائها، أبوها بطليموس الثانى عشر وتعتبر كبرى البنات وعرفت بدفعاها عن حقوقها ضد أخيها كما أنها اشتهرت بقصة حبها مع صديقها الرومانى "مارك "انطونيوس"إذ أنها انتحرت بسبب موته عن طريق حيه الكوبرا. كانت آخر ملوك الأسرة المقدونيه التى حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر فى عام 323 ق. م، تقلدت الحكم 51 ق. م
حكمت مصر القديمة ولم تكن صارخة الجمال بل اشتهرت بالذكاء والسحر الجاذبية والفطنة والطموح
اتصفت بقسوة القلب لكنها حرصت على الاهتمام بمصالح الوطن ورعايها وتعد كليوبترا المعروفة "بكليوبترا السابعة " الحاكم الأخير في السلالة الملكية التى أنشاها بطلميوس الأول عام 323 ق. م الذى كان قائد فى جيش الفاتح المقدونى الإسكندر الأكبر.
أنجبت كليوبترا ولدًا ادعت أنّه ابن يوليوس قيصر وأسمته قيصرون، وبعد ذلك قُتل يوليوس قيصر في روما، وكانت مصر واقعة ضمن مناطق الإمبراطورية الرومانية الشرقية التي كانت من نصيب ماركوس أنطونيوس، الإمبراطور الروماني الذي كان يقتسم الإمبراطورية الرومانية مع أوكتافيوس بعد قتل يوليوس قيصر، فوقع في حب كليوباترا وتزوجها وأنجبت منه ثلاثة أبناء.
أضمر أوكتافيوس العداء وأعلن الحرب ضد كليوبترا وماركوس أنطونيوس، وقد هزمهم في معركة أكتيوم البحرية، وعادت كليوباترا وماركوس أنطونيوس بعد المعركة إلى الاسكندرية ولاحقهم أوكتافيوس إليها، وعند وصول أوكتافيوس إلى حدود مصر أشاعت كليوبترا أنّها انتحرت، فقتل ماركوس أنطونيوس نفسه حزنًا عليها عندما سمع خبر موتها، ثمّ انتحرت كليوبترا بعد ذلك عن طريق لدغ نفسها بأفعى كوبرا، ووقعت مصر بعد ذلك تحت حكم الرومان. وعبر العصور كتب اسم الملكة كليوبترا بحورف من نور فى التاريخ ليؤكد بأن هناك من الملكات من نحنى لهن ولقدرتهم الفائقة فى الحكم فى التاريخ ونقدرهن معترفين بأن هناك من الملكات النساء من حكمن التاريخ بيد من حديد تاريخ العالم

المصدر : البوابة نيوز