page hit counter

أندية التطوع تنفذ ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية بمركز شباب مدينة العريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نفذ مركز مدينة العريش أمس الأحد، ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية ضمن خطة أندية التطوع، بمشاركة 30 عضوًا من أعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بحضور إيهاب حسن مدير عام الشباب والرياضة وناصر العزازي مدير المركز ورائد عبد الناصر رئيس مجلس الإدارة والمحاضر الدكتور محمد عاصم وفاطمة جمال مشرف نادي التطوع بالمركز والقائد محمد العباسي.

تحدث الدكتور محمد عاصم عن تعريف معنى الإسعافات الأولية وهي عبارة عن عناية طبية ومؤقتة تقدم لإنسان مصاب بغرض الوصول إلى أفضل وضع صحي ممكن بأدوات ومهارات بسيطة لحين وصول المساعدة الطبية، ومساعدة المصابين في حدود الإمكانيات المتاحة والإبقاء على حياتهم، ما يستوجب التعامل بشكل صحيح مع الحالة المصابة حتى لا تحدث أي مضاعفات قبل تحويلها إلى المستشفى المتخصص.

تناول الدكتور عاصم أيضا الحديث عن التسمم وهو دخول أي مواد ضارة طبيعية أو مصنعة للجسم بكمية معينة فتحدث أضرارا بالجسم، وتحدثت عن منافذ دخول التسمم للجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق أو الحقن أو الجلد.

يأتي تنفيذ هذه الندوة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبتوجيهات إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام الشباب والرياضة.

المصدر : البوابة نيوز