page hit counter

المرور يقدم بعض النصائح لتفادي الحوادث تزامنًا مع سقوط الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شددت اﻹدارة العامة للمرور، على اتباع بعض اﻹرشادات المرورية لمنع وقوع الحوادث، تزامنا مع سقوط اﻷمطار على الطرق، وجاء أبرزها أن يكون السائق متحكما في عجلة القيادة بسبب انزلاق سطح الطريق، مع تشغيل المساحات لضمان وضوح الرؤية، وكذلك ترك مسافة أمان بين السيارات، وعدم الضغط المفاجئ على الفرامل، حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه، والالتزام بالسرعة المقررة، واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، وعدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز مع الالتزام بالجانب الأيمن من الطريق.

وفي ذات السياق.. شنت الإدارة العامة للمرور، حملات مرورية موسعة على الطرق السريعة، لتحقيق الانضباط المروري ورفع أية معوقات بالطريق، والحفاظ على سلامة المواطنين، حيث قامت بحملات للكشف عن سلامة الإطارات، وضبط المواقف العشوائية حفاظًا على سلامة الجميع من الخطر.

ودفعت إدارة المرور، بسيارات أمنية بالاشتراك مع المديريات والدراجات البخارية، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية مثل حملات الحد من السرعات على الطرق وأيضًا الكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

ووجّه مدير الإدارة بشن حملات رفع السيارات والدراجات المتروكة بمحيط الميادين والمنشآت المهمة، وكذلك حملات رصد متجاوزي السرعات المقررة حفاظا على سلامة الجميع، كما تم نشر الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بالمواطنين مرتادي الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الوزارة بشن حملات مرورية على الطرق السريعة لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية على كافة الطرق.

المصدر : البوابة نيوز