page hit counter

سميح ساويرس: على الفنادق البدء فى العمل وتأهيل الموظفين على بروتوكول تعامل جديد

قال سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية: إن هناك شائعات غبر صحيحة بشأن إصابته بكورونا، مشيرا إلى أنه كان لديه إلتهاب رئوى فقط وخروجه من المستشفى الأن والعودة إلى المنزل.

وأضاف "ساويرس" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الأن" المذاع عبر فضائية "الحدث"، أنه لا يوجد تأثير لحظر التجوال إلا على الطبقات التى تعيش بمناطق العشوائيات، موضحا أن هناك الكثير من التجمعات التى تحدث بمنازلهم أو بالشوارع، حيث يجب أن يتم تخفيف الحظر بمنطلق أن تلك الطبقات الدنيا لا تتحمل.

وأوضح أن الطبقات الدنيا ترفض أن تتحمل شهرين أخرين للحظر، لافتا إلى أنهم ليس معهم أموال الأن نظرا لإغلاق الشوارع خلال فترة الحظر، مضيفا إلى أن هناك شركات خاصة بالفنادق تقوم بإستقبال الزائرين عن طريق فتح 20 إلى 25% من الغرف الخاصة بالفندق.

وأشار إلى أنه على الفنادق البدء بالعمل وتأهيل الموظفين على بروتوكول جديد يتم إتخاذه حماية من كورونا، منوها أنه على التأمينات الإجتماعية بالقطاع الخاص إنتهاز فرصة إنتشار كورونا وخفض العمل إعطاء مساهمة للعاملين بتلك الشركات، حيث أنه سيجعهم على تأمين الشركة التى يعملوا بها.

وأفاد أنه يجب أن يتم خفض فترة الحظر خطوة بخطوة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية الخاصة به، مؤكدا أن الإنتظار وعدم فعل أى خطوة سيزيد خطورة ، وخاصة على السياحة فى مصر.

المصدر : صدي البلد