page hit counter

بشرة خير بخصوص قرية الهياتم الموبوءة بـ كورونا في الغربية.. تفاصيل

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية اليوم شفاء أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من قرية الهياتم مركز المحلة.
وأشار إلى أنه تم تحويلها إلى مستشفي العجوزة بالقاهرة بعد التأكد من إصابتها بتاريخ 29/3 وبعد العديد من الفحوصات التي أجريت تأكدت سلبية نتائجها .
وقرر الأطباء المختصين خروجها من المستشفي والعودة إلى منزلها لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

يذكر أن قريتي الهياتم وميت بدر حلاوة بمركزي سمنود والمحلة بمحافظة الغربية شهدتا حالة من الخوف والهلع الشديدين على وجوه الألاف من كبار وممثلي العائلات والمشايخ عقب تفشي 14 حالة مصابة إيجابية خشية تصاعد وتيرة تفشي العدوى بشكل ملحوظ وقبول مساعدات غذائية وسلع تموينية من فاعلي الخير وممثلي تيارات سياسية .

فى المقابل أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تعليماته الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية بالتنسيق مع الدكتور عبد الناصر حميده وكيل الصحة بأهمية تشكيل غرفة عمليات وطوارىء على أعلي مستوي لمتابعة تطورات انتشار عدوى كورونا بين صفوف أهالي القريتين.

وأشار محافظ الغربية فى توجيهاته إلي مسئولي الوحدات المحلية القروية بأهمية إلزام مسئولي الوحدات المحلية القروية بتطبيق ساعات الحظر المنزلي وإغلاق كافة المحلات التجارية والمطاعم والمولات والحدائق العامة حفاظا على أرواح المواطنين والزامهم بالعزل المنزل خلال ساعات الحظر من الساعة 7 مساءا حتي الساعة 6 صباحا .

وكان المحاسب إيهاب سنبل أحد أهالي القرية أضاف أن يوميات أهالي القرية تنطلق فى كل صباح من الساعة 8 صباحا حتي الساعة 11 مساء لافتا بقوله " أهلنا بقوا عايشين فى حاله من القلق والرعب خشية التعرض للإصابة بالوباء القاتل وربنا يرحمنا ويشيل عنا البلاء والغمة " .

وأشار "سنبل "مشايخ القرية وممثلي العائلات سعوا فى تدبير كافة الأمور اللازمة للمعيشة وعلى رأسها " وجبات الطعام والمأكولات والخضار " من خلال توزيعها وفق معدلات منتظمة لكل الأسر والعائلات داخل منازلهم لتأمين حياة أطفالهم وذويهم .

وكشف محمود خليفة أحد أبناء القرية أن إصابة مواطن يدعي "ربيع .م " مدير إداري بإحدي مطاعم البيتزا الشهيرة هو السبب الرئيسي فى انتشار الوباء من خلال مشاركته فى أحد سرادقات العزاء مما تسبب فى تفشي المرض لوالديه وعدد من المخالطين من أقاربه بينهم طبيبه بشرية بسبب الرذاذ و ملامسة أدوات خاصة بالحالة الرئيسية المذكورة .

وأشار "خليفة " أن الأجهزة الأمنية من قوات الشرطة دفع بالمدرعات ودوريات على مستوي مداخل ومخارج قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة عقب ظهور ما يقرب من 10 حالات إيجابية والإصابة بعدوي فيروس كورونا المستجد وهو ما دفع مسئولي الجهات المعنية بإغلاق كافة مداخل القرية وعزل أهلها وذويها لمدة أسبوعين على الأكثر داخل منازلهم لتأمين حياتهم.

قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية ، إن المديرية تسعى إلى التغلب علي فيروس كورونا بعد ظهور 10 حالات ثبتت إيجابيتها بقرية الهياتم التابعة بالمحلة وذلك من خلال المسح الطبي والعزل الكامل لجميع الأهالي وعدم للخروج الا للظروف الطارئة فقط .

وأضاف وكيل الوزارة ان المديرية قامت بتوفير جميع الأدوية وكذلك زيادة عدد الأطباء بالوحدة الصحية بالهياتم ، لخدمة الأهالي وذلك وسط اهتمام كبير من جميع الأجهزة التنفيذية بالدولة ، موضحا أنه يوجد فرق تعقيم حاليا تعمل علي تطهير القرية بالكامل وكذلك رش المبيدات الحشرية ، وتطهير الشوارع منعا لانتشار الفيروس .

المصدر : صدي البلد