page hit counter

بطاطس بـ 2 جنيه.. زراعة عين شمس: نوفر سلعًا استراتيجية بأسعار تنافسية.. فيديو

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، إنه تم وضع خطة طويلة الأمد حال استمرار أزمة فيروس كورونا لتوفير السلع الاستراتيجية والخضروات.
وأضاف أحمد جلال في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد": "نعمل على توفير السلع ونكون عاملا مؤثرا في عدم تذبذب الأسعار، ونعمل على توفير منتجات وسلع بأسعار تنافسية".
وتابع أحمد جلال:" كلية الزراعة تمتلك أراضي زراعية سواء كانت أراضي مستصلحة حديثا او أراضي طينية وفي الفترة الماضية انتجنا 12 طناً بطاطس وسعر الكيلو كان 2 جنيه وبعض المنتجات الأخرى مثل الفاصوليا والطماطم والخيار".
وأكمل أحمد جلال:" ازمة فيروس كورونا يجتاح العالم باكمله ولا يفرق بين أحد، والجامعات المصرية تقوم بدور كبير من خلال المستشفيات الجامعية والأبحاث العلمية للتوصل إلى حل نهائي إلى تلك الأزمة".
وأكمل أحمد جلال:" الجامعات المصرية أصبحت مصنع للتصنيع الكمامات والمطهرات، وكلية الزراعة قامت بتصنيع كميات كبيرة من المطهرات والمنظفات والكحول وبدا في تصنيع بدائل لتلك المنظفات وكان يتم توزيعها بالمجان من كلية الزراعة وتم توزيعها على العاملين داخل كلية الزراعة ومعظم كليات الجامعة".
ولفت أحمد جلال:" تم توزيع المطهرات والمنظفات على مؤسسات المجتمع المدني ونضع خطة طويلة الامد في حالة استمرار الأزمة".

المصدر : صدي البلد