page hit counter

بريطانيا تحارب كورونا بالمروحيات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي ..صور

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، تعزيز حجم وحدة الطوارئ المدنية (CCU) لإنشاء قوة دعم لمكافحة تفشي فيروس كورونا COVID-19 بقوام 20000، حيث تكافح قوات الشرطة في البلاد وخدمات مركز الصحة الوطني من أجل التعامل مع الجائحة.
وفي محاولة للمساعدة في مكافحة جائحة كوفيد 19، أنشأت وزارة الدفاع البريطانية قوة مهام مشتركة لطائرات هليكوبتر مشتركة بقوة 300 فرد لنقل المرضى الحرجين جوًا من المناطق النائية إلى المستشفيات الكبرى التي لديها مرافق العناية المركزة.
وسيتم نقل طائرات الهليكوبتر وصيانتها في مناطق مختلفة عبر المملكة المتحدة، وفقا لما أعلنته صفحة القوات الجوية الملكية عبر تويتر.
وتنقل الأدوية والمعدات إلى مناطق محددة، إضافة إلى نقل المرضى أو الأطباء المتخصصين.
تضم فرقة العمل ما مجموعه 13 طائرة هليكوبتر ، وتشمل:1. ثلاث مروحيات تابعة للبحرية الملكية ميرلين في وضع الاستعداد في RNAS Culdrose لدعم جنوب إنجلترا وجزر القنال وجزر سيلي.2. ثلاث مروحيات من طراز RAF Puma في ثكنات نيلوز في موراي، اسكتلندا لدعم NHS في اسكتلندا وشمال إنجلترا.3. ثلاث طائرات هليكوبتر تابعة لسلاح الجو الملكي من طراز شينوك في سلاح الجو الملكي البريطاني أوديهام في هامبشاير.4. اثنان من سلاح الجو في الجيش Wildcats على أهبة الاستعداد في RNAS Yeovilton في سومرست.٥ – انفصلت طائرتان هليكوبتر من سلاح الجو البري من Wildcat إلى RAF Leeming ، شمال يوركشاير ، لتغطية شمال إنجلترا.
ومن المحتمل أن يعمل أفراد فرقة العمل المشتركة لطائرات الهليكوبتر مع مئات من المركز الوطني للصحة العامة والمسعفين الطبيين الإسعاف الجوي على مدى الأشهر المقبلة.
وبالإضافة إلى المروحيات، يمكن استخدام طائرة A400M Atlas لنقل المرضى والمعدات الطبية.
وخلال الأسبوع ، تضمنت مناورة مشتركة في مطار ثيركستون في هامبشاير حوالي 30 فردًا عسكريًا ومسعفًا مدنيًا ، حيث قاموا بمحاكاة تحميل مريض COVID-19 على متن الطائرة.

RAF Chinooks, Pumas and Joint Helicopter Support Squadron(@Joint_Heli) personnel from @RAFBenson are in Lincolnshire supporting the @EnvAgency in flood relief efforts. pic.twitter.com/gkRgQxCTDe

— Royal Air Force (@RoyalAirForce) June 14, 2019

المصدر : صدي البلد