page hit counter

الصحف الإماراتية اليوم.. الرئيس السيسي ينفعل على أحد المسؤولين بسبب الكمامات.. اليمن يسجل أول حالة إصابة بـ كورونا.. وأمريكا تسجل انخفاضًا في حصيلة الوفيات بـ كوفيد 19

الصين تسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا40 ألف فحص كورونا أجرتها الإمارات في يومينسلطنة عمان تسجل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناالإمارات ترحب بإعلان التحالف وقف النار في اليمنملك بلجيكا يغادر حجره ليزور وحدة كوفيد الاستثنائية
سلطت الصحف الإماراتية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.
في الشأن المصري، ذكرت صحيفة "الخليج" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انفعل خلال تفقده بعض مواقع المشروعات الإنشائية، على أحد المسؤولين بسبب ترك العمال في أحد المواقع من دون ارتداء كمامات أو إجراءات وقائية من فيروس كورونا، في فيديو لقي تداولًا كبيرًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت صحيفة "البيان" إن وزارة الصحة الإماراتية أعلنت عن إجرائها أكثر من 40 ألف فحص جديد بشأن فيروس «كورونا» المستجد خلال اليومين الماضيين، على فئات مختلفة في المجتمع، وباستخدام أحدث تقنيات الفحص الطبي.
وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات في الكشف عن 331 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 2990.
ونقلت صحيفة "الخليج" وصف الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، قرار التحالف، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، بوقف إطلاق النار في اليمن، ولمدة أسبوعين، بأنه حكيم ومسؤول.
وذكر قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»، أنه مع الدعوات المتكررة للحل السياسي، تبرز المخاوف من وصول فيروس «كورونا»، ليعقد الأزمة الإنسانية المستمرة، وتابع: «قرار مهم، لا بد من البناء عليه إنسانيًا وسياسيًا».
وفي الشأن العربي والإقليمي، ذكرت صحيفة "البيان"، أن اليمن سجل اليوم أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في حضرموت.
وبعد اكتشاف الحالة، أصدر محافظ حضرموت فرج البحسني، تعميما عاجلا باتخاذ إجراءات احترازية سريعة ومشددة في المحافظة المطلة على بحر العرب.
وشملت الإجراءات الاحترازية حظر التجوال في المديريات الشرقية (الشحر والديس الشرقية والريده وقصيعر)، على أن يبدأ من الثامنة من صباح الجمعة حتى السادسة من صباح السبت.
ومن الصحيفة ذاتها، أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في 484، وعدد الوفيات ثلاث حالات.
وفي الشأن الدولي، ذكرت صحيفة "الاتحاد" أن السلطات الصحية في الصين، أعلنت اليوم الجمعة، تسجيل 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 38 قادمة من الخارج .
وذكرت مفوضية الصحة الوطنية فى تقرير يومى أنه تم الإبلاغ عن أربع حالات جديدة أصيبت محليًا، ثلاث منها في مقاطعة جوانجدونج وواحدة فى مقاطعة هيلونجيانج، وفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية.
ونقلت الصحيفة ذاتها أن الولايات المتحدة سجّلت، أمس الخميس، وفاة 1783 شخصًا جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة تقلّ قليلًا عن تلك المسجّلة في اليوم السابق والتي بلغت 1973 إصابة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.
فيما قالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن ملك بلجيكا ظل في الحجر المنزلي لأيام عدة، ونصح مواطنيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الامتثال للتعليمات، في هذه الفترة الصعبة من تفشي فيروس كورونا.
لكن الملك فيليب، قرر صباح الأربعاء الماضي، الخروج من حجره الصحي، ليس للتنزه أو قضاء بعض حاجياته، ولكن ليتفقد الوحدة الاستشفائية «يو زي»، في بلدية «جيت» التابعة لمقاطعة بروكسل.
وزار فيليب وحدة «كوفيد» الاستثنائية، التي تم إنشاؤها مؤقتًا، في الموقع، لزيادة قدرة المستشفى، في ما يتعلق بالعناية المركزة لمرضى الفيروس التاجي. كما تفقد البنى التحتية والأقسام، والخدمات الأخرى، التي تم إنشاؤها لتلبية احتياجات المرضى والموظفين خلال هذه الفترة.

المصدر : صدي البلد