page hit counter

وزير التعليم: معظم الأسئلة حول الامتحانات التجريبية تأتي من أولياء الأمور

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن معظم الأسئلة حول الامتحان التجريبى، تأتى من أولياء الأمور، مشيرا إلى أن المشروعات التجريبىة للمدارس المصرية وليست للمدارس الدولية، وأن التسجيل الصوتى الذى انتشر للمدرس الذى ظهر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ودعى بتحريض الطلبة على عدم أداء الامتحان التجريبيى سيتم فصله وإيقافه عن ممارسة مهنة التدريس.
وقال شوقى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء “dmc”، الذى يقدمة الإعلامى رامى رضوان: “أرجو أن يظل بابا وماما جانبًا وترك المساحة للأبناء لتطبيق تجربة المشروع البحثي”، مشيرا إلى أنه بداية من يوم الإثنين المقبل سيكون هناك عدد من المعلمين يقوموا بشرح المشروع البحثي للطلاب عن بعد”.
وأشار إلى المصادر التى يجب أن يعتمد عليها الطالب هى الكتب المدرسية والمكتبة الرقمية ومن الممكن أن يلجأ إلى بنك المعرفة، مشيرا إلى أن فكرة العمل الجماعى مهم ولذلك يتم عمل المشروع في شكل جماعى، فمن الممكن أن يكون هناك طالبا لديه إنترنت، ومن لم يكن لديه إنترنت، فسيجد كل ما يحتاجه في الكتاب المدرسي.
وأكد الوزير أن الطالب عليه اختيار موضوع واحد من الموضوعات المطروحة في كل سنة دراسية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.. مشددا على أنه يجب على الطالب المشاركة ضمن مجموعة واحدة فقط وليس أكثر من مجموعة.

المصدر : البوابة نيوز