page hit counter

«مستقبل وطن»: تعقيم المدارس والمنشآت الحكومية والحيوية ببورسعيد

قام حزب مستقبل وطن بمحافظة بورسعيد برئاسة عادل اللمعي أمين المحافظة، بتطهير وتعقيم عدد كبير من المنازل والميادين العامة والمنشآت الحكومية ودور العبادة والمدارس ومكاتب البريد والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية وذلك ضمن خطة الدولة لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد.
قال محمد عبد العزيز أمين العمل الجماهيري لمستقبل وطن ببورسعيد، إن فرق التطهير والتعقيم المدربة قامت بتطهير وتعقيم المدارس بنطاق أحياء المحافظة وكذلك مكاتب البريد وبعض المنشآت التعليمية بالإضافة إلى تعقيم دور العبادة وعدد كبير من المنازل، وذلك باستخدام كميات كبيرة من المطهرات التي أقرتها وزارة الصحة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وصرح الدكتور طارق الجبروني أمين الحزب بالعرب، أن أعمال المبادرة ستتواصل خلال الأيام المقبلة في كافة ارجاء الحي لتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير حرصا على سلامة أهالينا في جميع أنحاء محافظة بورسعيد، وذلك بالتوازي مع إقامة الحزب لحملات توعية للمواطنين بطرق الوقاية من خلال حثهم على اتباع العادات الصحية في الممارسات اليومية وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
وأكد سعد عرفات أمين حزب مستقبل وطن أمانة الضواحى، إن حملات التطهير وتعقيم والتوعية مستمرة في مناطق الحى المختلفة.
وأشار أمين الضواحي أن الحزب قام بتوفير عدد كبير من الكراسي أمام مكاتب البريد لانتظار المواطنين تيسيرًا على أهالينا من كبار السن أثناء صرف المعاشات وكذلك توعيتهم بطرق الوقاية وبضرورة التباعد الاجتماعي وأهمية ترك مسافة أكثر من متر بينهم في طوابير الإنتظار أثناء صرف المعاشات كما تم توزيع الكمامات و نشرات التوعية على المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك في إطار خطة الدولة والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.
وأشار أحمد العجمي أمين قسم بورفؤاد ثاني إلى أن الحملات مستمرة حتى الاطمئنان على أهالينا ببورسعيد حيث قام شباب الحزب بتطهير وتعقيم مكتب بريد بورفؤاد بجوار الجامع الكبير ومكتب بريد قناة السويس ومكتب بريد الشهيد فوزي مصلحي بجوار فرن الأمل و سنترال بورفؤاد و بعض المنشآت التعليمية في نطاق مدينة بورفؤاد.
وأشار محمود بدوي، أمين الحزب بقسم بورفؤاد أول، إلى أن حملة التعقيم والتطهير لمواجهة كورونا، بدأت مطلع منذ أسبوعين ومستمرة بمدينة بورفؤاد، بمشاركة مجموعة من شباب الحزب، مؤكدا على الاستمرار حتى يتم تعقيم المركز بالكامل.
ونوه أمين بورفؤاد أن الحزب دفع بمجموعة من الشباب لمساعدة أصحاب المعاشات، في تنظيم الدخول ومنع الزحام في أوقات صرف المعاشات ، و تم توزيع الكمامات والمنشورات التوعوية على المواطنين.
قال د إيهاب عاشور، أمين حزب مستقبل وطن بقسم الزهور، إنه في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تم إطلاق حملة تعقيم وتطهير المنشآت وشوارع حي الزهور أكبر أحياء المحافظة وأعلى كثافة سكانية، وذلك حرصًا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا.
وأضاف عاشور، أن الحملة تضمنت عمليات رش وتعقيم وتطهير ضد فيروس كورونا وتم بعدد من المناطق منها منطقة التعاونيات و منطقة ٥٠٠٠ وحدة، وذلك بمشاركة قوية من شباب الحزب.

المصدر : صدي البلد