page hit counter

كم جمعية أهلية قدمت الدعم للأسر المتضررة من كورونا؟ مصدر مسؤول يرد

قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن الجمعيات بدأت منذ اللحظات الأولى بإتخاذ كافة التدابير لمواجهة أزمة كورونا.
وأوضح رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح مع الإعلامية خلود زهران، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه منذ ظهور وباء كورونا بادر الإتحاد مظلة العمل الأهلى بعقد اجتماع طارئ لمجلس اتحادات إدارة الجمعيات الأهلية على مستوى 27 محافظة لمواجهة تداعيات أزمة وباء كورونا.
وأشار الدكتور طلعت عبد القوى ، إلى أن خطة مواجهة كورونا تعتمد على عدة محاور أولها التوعية من خلال طباعة بوسترات لاصقة بمشاركة إجمالى57 ألف جمعية أهلية على مستوى 27 حول طرق الوقاية من فيروس كورونا.
ولفت إلى أن الاتحاد أيضًا قام بدور الدعم بشتى مراحله سواء بتقديم الدعم الطبي للكمامات، الجوانتى الطبي أو تطهير المقرات عن طريق عدد كبير من الشباب المتطوعين، بالتعاون مع وزارة الصحة بتوفير عدد كبير من المتطوعين وأيضأ توصيل الأدوية لكبار السن.
وتابع رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية، بتقديم الاتحاد كافة سبل الدعم المالى والمعنوى لمتضررى أزمة كوروبا، لافتأ لقيام الاتحاد بتقديم الدعم المالى والسلع الغذائية للأسر المتضررة من وباء كورونا.

المصدر : صدي البلد