page hit counter

مراسل صدى البلد ببروكسل: مصر ستبدأ الرفع التجريبي للحظر خلال الأسبوعين القادمين.. فيديو

قال مجدى يوسف، مراسل صدى البلد، بيروكسل، إن بلجيكا تشهد حالة من الاستقرار فيما يتعلق بـ الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة البلجيكية صرحت أن منحنى إصابات وباء كورونا يسير نحو الاستقرار ليس فقط بها، بل فى دول أوروبا جميعها.

وأضاف مجدى يوسف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه من الواضح أن حالة الاستقرار نحو الإصابة فى كورونا بإيطاليا مستقرة، موضحا أنها تدل على بداية مبشرة، حيث صرح رئيس الوزراء الإيطالى للبدء فى الرفع التجريبي لـ حظر التجوال من بداية شهر مايو.

وتابع: غالبا يكون البدء التجريبي لرفع الحظر ببلجيكا 3 مايو، لافتا إلى أن الفيروس وصل إليها بعد إيطاليا بفترة، منوها أنه فى اعتقاده أن ما يراه في أوروبا الآن قد يحدث في مصر خلال الأسبوعين القادمين وسوف تبدأ عملية الرفع التدريجي للحظر.

وأفاد: أن قرار المفوضية الأوروبية البارحة بأنه تم منع السفر حتى 15 مايو للطوارئ، لافتا إلى أنه حتى الآن أوضاع الجالية المصرية مستقرة جدا فى بلجيكا، حيث لا يوجد حتى الآن أى إصابات هناك للمصريين.

وتابع أنه تم التواصل مع البارحة مع مجموعة من اللجئين المصريين عددهم 150 أو 200 فرد كانوا يريدون الرجوع من أجل لعب كرة القدم، والأخرى تشعر بالخوف من فترة الأعياد وشهر رمضان والتواصل الشديد بين المواطنين بمصر.

المصدر : صدي البلد