page hit counter

قضايا نجوم الفن.. منتج يغتصب 90 سيدة.. العثور على ممثلة مشنوقة في شقتها.. ووفاة مطربة بعد إضرابها عن الطعام

  • قضايا نجوم الفن:
  • منتج يغتصب 90 سيدة
  • العثور على ممثلة مشنوقة في شقتها
  • وفاة مطربة بعد إضرابها عن الطعام

شهد الوسط الفني في الأيام الأخيرة الماضية، العديد من القضايا والحوادث التي أحدثت جدلًا واسعًا في الوسط الفني، سواء على المستوى العالمي أو العربي، ويرصد «صدى البلد» في التقرير التالي، أبرز تلك القضايا والحوادث.
كشفت تقارير إخبارية عالمية، عن تطورات جديدة في قضية المنتج الهوليودي الشهير هارفي واينستين (67 عامًا)، المتهم فيها بالاعتداء الجنسي واغتصاب 90 سيدة، وأدِين على أثرها من مبادرة #MeToo الشهيرة، التي كشفت عن تعرض نساء للاغتصاب من خلال المشاركة في الهاشتاج سالف الذكر.
وفي أحدث تطورات القضية، أدانت هيئة المحلفين في محكمة بمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك، هارفي واينستين صاحب الـ (67 عامًا) بتهمتي الاعتداء الجنسي والاغتصاب، فى أحدث مستجدات القضية التي تعود إلى أكتوبر 2017.
يأتي ذلك بعد المداولات التي عقدتها هيئة المحلفين في 18 فبراير، بعد محاكمة استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، منذ بدأ المحاكمة بتاريخ 22 يناير، الماضي، إذ تقدمت 6 سيدات أخريات بإدانة المنتج الهوليودي، وأكدن أنهن تعرضن للاغتصاب، فأخذت هيئة المحلفين باثنين فقط منهن، هما: الممثلة السابقة جيسيكا مان، ومساعدة الإنتاج السابقة ميمي هاليي.
ورد المنتج الهوليودي الشهير هارفي واينستين (67 عامًا)، على تلك التهم بالنفي، مؤكدًا أن العلاقات الجنسية التي أقامها حدثت بالتراضي مع كل السيدات.
في سياق منفصل، كشفت تقارير إخبارية عالمية وتركية، وفاة المطربة التركية هيلين بوليك، بعد فترة طويلة من الإضراب عن الطعام استمرت لأكثر من 9 أشهر، وتحديدًا 288 يومًا، احتجاجًا منها على اضطهاد الحكومة لفرقتها الموسيقية "يوروم".
وأفادت التقارير، بأن فرقة يوروم الشعبية التركية، التي تم حظرها، أعلنت عن وفاة هيلين بوليك، بعد إضرابها الطويل عن الطعام، إذ توفيت المطربة الراحلة في منزلها بالعاصمة أسطنبول.
وجاء قرار الحكومة التركية بحظر فرقة يوروم التركية، بسبب أغانيها الاحتجاجية، عام 2016، وتم سجن عدد من أعضائها، فقرر اثنان من أعضاء الفرقة (هيلين بوليك وإبراهيم جوكشك) الإضراب عن الطعام، للضغط على الحكومة لرفع الحظر عن الفرقة والإفراج عن أعضائها.
على جانب آخر، كشفت تقارير إخبارية عالمية، عن موقف شهم للممثل الكوري لي يي كيونج – 31 عامًا، الذي شاءت الأقدار أن يكون متواجدا خلال حادث محاولة انتحار رجل، في مدينة سول بكوريا الجنوبية.
وأوضحت التقارير، أن لي يي كيونج، كان يسير خلف شاحنة أعلى كوبري هانام في مدينة سول، بينما قام رجل مخمور بمحاولة إلقاء نفسه تحت الشاحنة التي توقفت بشكل مفاجئ، في الوقت الذي خرج "لي" من سيارته مسرعًا نحو الرجل، ليستفهم الأمر.
وأوضحت التقارير أن الرجل، حاول الانتحار مرة أخرى، إذ ذهب مسرعًا نجو حافة كوبري هانام في مدينة سول، بينما أسرع نحوه لي يي كيونج، وأمسك به، ومنعه من الانتحار للمرة الثانية، ولم يتركه إلا عندما تأكد أنه لن يقفز مرة أخرى.
وعقب موقف الممثل الكوري، لي يي كيونج، تدخلت السلطات المحلية وأجهزة الأمن، لتولي الموقف وإعادة الحركة للكوبري الذي توقف بسبب الحادث.
كما ضُجت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا بخبر وفاة الممثلة الهندية الشابة بي بادماجا – 23 عامًا، والتي عُثر على جثتها، قبل أيام، مشنوقة في منزلها بحي تيروفوتيور شمال مدينة تشيناي الهندية، بعد شهر من انفصالها عن زوجها في شهر فبراير الماضي.
ووفقًا لتقرير موقع "تايمز" الهندي، عُثر على جثة بي بادماجا – 23 عامًا، معلقة داخل الشقة في مشهد مأساوي، هز أرجاء المدينة الهندية، لا سيما وأن القتيلة نشبت بينها وبين زوجها السابق خلافات بسبب ابنهما البالغ من العمر عامين.
وأفادت التقارير الإخبارية الهندية، بأن الممثلة الشابة كانت في حالة نفسية سيئة أيضًا قبل وفاتها بسبب تراكم الديون عليها، وأنه قبل الحادث، أجرت مكالمة مع شقيقتها تخبرها بذلك، وتشتكي فيها بأنها لم تستطع سداد تلك الديون لعدم حصولها على أدوار فنية، بعد العدد القليل من الأعمال الفنية التي شاركت فيها.
وأوضحت التقارير أنه يشتبه في انتحار الممثلة الشابة، لا سيما وأن الشقة التي تقطن فيها كانت مغلقة ومطفأة الأنوار لمدة يومين قبل العثور على الجثة.
وفي الهند أيضا، كشفت صحيفة "تايمز الهندية" عن واقعة انتحار المنتج والموزع الفني الهندي كابالي موهان – 60 عامًا، بعدما قام بشنق نفسه في محل إقامته بفندق بمنطقة بينيا في مدينة بنجالورو.
وذكرت الصحيفة أن شرطة جانجامانا، أجرت التحقيقات بالقضية، واتضح أن المنتج كابالي موهان، كان يعاني من أزمة مالية قبل إقدامه على الانتحار.
وأفادت التقارير الإخبارية، بأن موهان كان يمتلك شركة إنتاج كبيرة عانت من خسائر فادحة، وهذا ما دفعه نحو الانتحار، في واقعة هزت الوسط الفني في الهند.
وحجزت المحكمة، القضية للحكم في جلسة لاحقة، واعتبرته مذنبًا في تهمتين من أصل 5 تهم موجهة إلى هارفي واينستين، ليصبح المنتج الشهير مهددا بعقوبات قد تصل إلى السجن 25 عامًا.

المصدر : صدي البلد