page hit counter

مستشفى حميات إمبابة: الأطباء المصريون يمتلكون خبرات كافية لمواجهة كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمود خليل، مدير مستشفى حميات إمبابة، إن مصر والعالم كله يمر حاليا بظروف استثنائية، مشيرا إلى أن جميع الأطباء يعملون بأقصى طاقتهم، حيث إن القيادة السياسية والمواطنين يقفون جميعا بجانب هؤلاء الأطباء.

وأضاف "محمود خليل"،خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المجتمع المدنى يساهم فى توفير بعض المستلزمات، لافتا إلى أنه يتم إتخاذ الإجراءات الوقائية المعتادة بالنسبة لأى مرض معدى، ولكن بالنسبة لفيروس كورونا فمن الممكن انتقاله عن طريق الأسطح، مما يكون هناك حاجة لإرتداء الملابس الوقائية أو توافر المواد المطهرة الكاملة.

وأوضح أنه من أجل تجنب الفيروس يجب غسل الأيدى بصفة دورية أو عند تلامس الأسطح والمضمضة بالماء والصابون، لافتا إلى أن الطبيب الخاص بالحميات أو الصدر يتعامل مع الأمراض الشديدة مثل الإنفلوانزا منذ عام 2003، مضيفا أن هناك خبرة كافية لدى الأطباء المصريين لمواجهة ذلك الفيروس.

وأشار إلى أنه من خلال التاريخ المرضي والمهارات الإكلينيكية يستطيع الأطباء معرفة تشخيص حالات كورونا،لافتا إلى توافر العديد من الأجهزة الحديثة وستكون كافية فى تشخيص الحالات.

وأشار إلى أن علماء مصر قاموا بوضع برتوكول علاجى لمصر، حيث أن هناك أحد المطابع الخاصة بالمجتمع المدنى قامت بطباعة هذا البروتوكول على هيئة كتيب، متابعا أن الأطباء بمصر جاهزين علميا وجاهزين بإمكانياتهم المعترف بها فى تشخيص حالات كورونا.

المصدر : صدي البلد