page hit counter

خبير اقتصادي: الدولة تقدم تضحيات كبيرة لدفع عجلة الإنتاج وحماية المواطنين.. فيديو

قال الخبير الاقتصادى، الدكتور على الإدريسي، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسراع فى بناء 250 ألف وحدة سكنية يأتى في إطار محاولة الدولة لموازنة سير عجلة الإنتاج والاستمرار في عملية الانتاج في قطاع التشييد والبناء والحفاظ على مستويات العمل الموجودة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي الغرض منها استكمال جزء من مشروعات البناء التى تقوم الدولة بها،مؤكدًا أن الأهم هو الحفاظ على العمالة الموجودة فى القطاع.
وأضاف الخبير الاقتصادى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الورد" المذاع على فضائية " تن"، أن الدولة تحاول الموازنة بين عجلة الإنتاج وصحة المواطنين، مشيرًا إلى أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي توقيتها مناسب جدًا وسريعة وجيدة.
ولفت إلى أن الحكومة أصبحت فريق واحد لإدارة الأزمة وتتابع جيدًا كافة التفاصيل فى كافة القطاعات للتعامل معها بشكل جيد، مؤكدًا أن الرئيس وضع مانشيت رئيسي للجميع يتحرك ورائه وهو أن الخسائر المادية يتم تعويضها على عكس الخسائر فى الارواح لا يتم تعويضها نهائيًا.
وأوضح ان هناك مبالغ ضخمة تنفق للحفاظ على أرواح المواطنين، مؤكدًا أن الدولة تقدم تضحيات مادية كثيرة جدًا للحفاظ على صحة المواطنين، ودفع عجلة الإنتاج فى نفس الوقت.
وأردف ان احتياط السلع تغطينا عدة أشهر ولكن نحتاج لحركة عجلة الإنتاج أكثر، ونحتاج للانتاج والتحرك لكى يستطيع الاقتصاد المصرى أن يستمر فى مواجهة ازمة فيروس كورونا.

المصدر : صدي البلد