page hit counter

خدمة جديدة.. توصيل أدوية مرضى السرطان إلى منازلهم لتقليل الازدحام في بورسعيد

قال الدكتور مصطفي شعبان، مدير مستشفي التضامن ببورسعيد إن المستشفي أطلق مبادرة لتوصيل العلاج إلي منازل مرضى الأورام والكيمياوي، من قبل الأطباء والصيادلة للتخفيف عن المرضى في هذه الفترة ، ولمنع التزاحم في المستشفي حماية للمرضى ، في ضوء الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.
وقال مدير المستشفي في تصريح خاص لـ " صدي البلد" بالفعل قمنا بعمل المبادرة بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية وبالتواصل مع المدير التنفيذي وتم صرف 51 روشتة علاج لمرضى الأورام ، وتم توصيل العلاج لهم في المنزل ".
وتابع " الفرحة التي وجدناها في عيون المرضى وكلمات الشكر التي سمعناها منهم ، لا تساويها كنوز العالم ".
واستكمل الدكتور مصطفي شعبان " هناك علاج معين يحتاجه مرضى الأورام مثل الموروفين والترامادول وغيرهما ، قمنا بصرفها لهم، ونقوم بتوصيلها لهم الى منازلهم بعد التأكد من صورة بطاقة المريض أو خطاب الإفادة ".
وأردف مدير مستشفي التضامن ببورسعيد " قمنا أيضا بصرف 17 روشتة علاج لمصابي أورام آخرين يتم علاجهم في المستشفي ، وسيتم توصيل الأدوية لهم في منازلهم غدا الثلاثاء".
وأكد مدير المستشفي أن الصيادلة وأطباء المستشفي تطوعوا معه وكانوا يقومون بعمل إحصائية لأسماء المرضي وأماكن منازلهم والأدوية التي يحتاجونها ، وقاموا بكتابة الروشتات لهم ، ووضع الأدوية في أكياس بلاستيكية ويتم التأكد من تعقيم كل شيء ، وتوصيل الأدوية لكل مريض في منزله بسياراتهم الخاصة.
ودعا مدير مستشفي التضامن شباب المحافظة الى المساهمة في توزيع الأدوية علي مرضى المستشفي مع الأطباء خلال تلك الفترة قائلا "مكتبي مفتوح أمام الجميع ، ومن يريد المساهمة معنا في توصيل الأدوية لمرضى المستشفي نرحب به".

المصدر : صدي البلد