page hit counter

من أمريكا إلى إيطاليا وفرنسا .. مهاجرون مصريون خطفهم فيروس كورونا في الغربة

حصد فيروس كورونا أرواح العديد من المصريين في بلاد الغربة، منذ أن بدأ تفشيه في معظم دول العالم. حيث توفي مواطن مصري في مدينة نيويورك الأمريكية، بعد إصابته بفيروس كورونا، ليكون حالة الوفاة الثالثة لمصريين في الولايات المتحدة.
وذكر نشأت زنفل أحد أعضاء الجالية المصرية فى نيويورك إن المصري المقيم في نيويورك، يدعى أنطون سمعان، توفى بسبب اصابته بفيروس كورونا، لافتا إلى أنه يعمل في مجال المقاولات ومهاجر منذ مدة طويلة وكان يعيش بمفرده.
وأشار زنفل إلى أن المواطن المصري له أبناء عدة ، لكنهم يعيشون فى مناطق متفرقة من الولايات المتحدة.
وأوضح أن السبب في إصابة المصري بفيروس كورونا هو جلوسه على أحد المقاهى وأنه كان يرغب بشدة فى زيارة مصر لكن القدر لم يمهله.
وتوفي أمس مواطن مصري في نيويورك وقبل نحو أسبوع توفي مواطن مصري آخر.
وكان رئيس الجالية المصرية بفرنسا، صالح محمد فرهود، أعلن، الجمعة الماضية، في العاصمة الفرنسية، وفاة المواطن المصري عبدالله عبدالواحد أبوالمجد، متأثرا بفيروس كورونا، بعد تدهور حالته مساء الخميس.
وقال فرهود، بحسب قناة روسيا اليوم، إن المتوفي شعر بالتعب الشديد مساء الخميس في منزله، وطلبت زوجته النجدة فحملوه إلى مستشفى سان لوي بباريس، حيث مات صباح الجمعة.
ولفت إلى أن المتوفي كان يعاني منذ مدة ويعالج من سرطان الدم.
وأعلنت السلطات الأمريكية، الثلاثاء الماضي، وفاة طبيب مصري مقيم في الولايات المتحدة بكورونا، بعد أسبوع من اكتشاف إصابته وزوجته وأولاده بالفيروس.
ولفتت إلى أن الطبيب المذكور، هو أشرف عبده، ويعمل طبيبا عاما في أحد مستشفيات نيويورك، وعمره بحدود الستين عاما، ويقيم في الولايات المتحدة منذ 20 عاما.
ومنذ تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، أعلن المستشار الإعلامي للجالية المصرية في إيطاليا، إسلام السويسي، عن وفاة 7 مواطنين مصريين من جراء الإصابة بفيروس كورونا.

المصدر : صدي البلد